اخبار رياضية

الشغب يوقف مباراة المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس

مشجعون يقتحمون الملعب خلال مباراة المغرب والأرجنتين. (أ ف ب)

مشجعون يقتحمون الملعب خلال مباراة المغرب والأرجنتين.

توقفت مباراة المغرب والأرجنتين بسبب أحداث شغب تسبّبت فيها على الخصوص جماهير الأوّل عقب تسجيل المنتخب الأميركي اللاتيني لهدف التعادل القاتل (2-2) في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع الأربعاء على ملعب “جوفروا غيشار” في سانت إتيان، في افتتاح مشواره ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.
أمام 35 ألف متفرّج، تقدّم المغرب بثنائية لهداف مسابقة دوري أبطال أسيا وبطلها مع العين الإماراتي سفيان رحيمي (45+2 و51 من ركلة جزاء)، وقلصت الأرجنتين الفارق عبر جوليانو سيميوني، نجل مدرّب أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو، (68)، قبل أن يخطف كريستيان ميدينا هدف التعادل في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع.

ومباشرة بعد الهدف اقتحم حوالي عشرين مشجعاً مغربياً الملعب، كما ألقيت العبوات والكؤوس، مما اضطر الحكم الذي احتسب 15 دقيقة وقتاً بدلاً ضائعاً، إلى مطالبة اللاعبين بالعودة إلى غرف الملابس.

وأثير لغط حول نهاية المباراة من عدمه، وأشار موقع اللجنة الأولمبية الدولية إلى توقفها.

بداية موفّقة لإسبانيا
وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة، حققت إسبانيا، المتوّجة قبل 10 أيام عبر فريقها الأوّل بكأس أوروبا للمرّة الرابعة في تاريخها، بداية موفقة لرحلتها نحو الذهبية الثانية في تاريخها بالفوز على الوافدة الجديدة أوزبكستان 2-1.

وفي مشاركتها الأولمبية الثانية عشرة، تبدو إسبانيا من أبرز المرشحين للفوز بالذهب الذي أحرزته مرّة واحدة عام 1992 على أرضها في أولمبياد برشلونة 1992، لا سيما بعدما وصلت إلى نهائي النسخة الماضية في طوكيو صيف 2021 قبل الخسارة أمام البرازيل حاملة اللقب 1-2 بعد التمديد.

وتقدّمت إسبانيا عبر مارك بوبيّ الذي وصلته الكرة عند القائم الأيسر بعد تمريرة رأسية من أبيل رويس (28).

وتحسن أداء أوزبكستان بعد الهدف وكانت الطرف الأفضل لكن من دون الوصول إلى مرمى الحارس أرناو تيناس حتى الوقت بدل الضائع حين احتسبت لهم ركلة جزاء انبرى لها إلدور شومورودوف بنجاح (45+3).

وعاد الإسبان بقوّة في الشوط الثاني وفرضوا سيطرتهم لكن من دون نجاعة أمام مرمى الحارس عبد الواحد نيماتوف الذي تألق وحرمهم من استعادة التقدّم في الدقيقة 59 من ركلة جزاء اقتنصها أيمار أوروس ونفذها سيرخيو غوميس من دون توفيق.

لكن اللاعب المنتقل مؤخراً من مانشستر سيتي الإنكليزي إلى ريال سوسييداد عوّض سريعاً ومنح بلاده التقدم مجدّداً بتسديدة قوية محكمة من داخل المنطقة (62).