اخبار رياضية

صفقات لن تحدث… أبرز شائعات الانتقالات قبل إغلاق السوق

ماركوس راشفورد. (أ ف ب)

ماركوس راشفورد.

وصلنا إلى المرحلة النهائية من سوق الانتقالات الصيفي لعام 2024، وهي المرحلة التي تنتشر فيها الشائعات بشدة، فمن عرض عقد بقيمة مليار يورو على نجم ريال مدريد، إلى تعاقد تشيلسي مع لاعب جديد، كانت هناك الكثير من القصص الغريبة التي انتشرت على مدار الأسبوع الماضي.

وإليكم مجموعة من أبرز الشائعات التي انتشرت في الميركاتو على مدار الأيام الماضية:

جادون سانشو إلى تشيلسي
ذكرت تقارير صحافية أنّ نادي تشيلسي انضم إلى سباق التعاقد مع جادون سانشو من مانشستر يونايتد، حيث يتطلع الـ”بلوز” للتعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة مع الالتزام بالشراء.

ومع وجود 42 لاعباً في قائمة تشيلسي في الوقت الحالي، فلن يكون من المنطقي على الإطلاق أن يخرج تشيلسي ويوقع مع لاعب آخر، وهو ما يعني عند التفكير في صفقة سانشو، أنّ هذه الخطوة لن تحدث على الأرجح.

ماركوس راشفورد إلى دوري روشن
وذكرت صحيفة فيشاجيس الإسبانية أنّ أندية الدوري السعودي للمحترفين تتطلع لتقديم عرض بقيمة 100 مليون يورو لضم ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، لكن لم يُكشف عن اسم النادي المهتم بالتعاقد مع نجم الدوري الإنكليزي الممتاز.

إيفان بيريسيتش إلى برشلونة
ذكرت وسائل الإعلام الكرواتية أنّ الجناح المخضرم إيفان بيريسيتش في طريقه للانتقال إلى برشلونة بعد أن أصبح لاعباً حراً، ويُنظر إليه كبديل لنيكو ويليامز.

هذه واحدة من القصص الأكثر إثارة للدهشة، فقبل خمس سنوات كان الأمر منطقياً للغاية، لكن ارتباط بيريسيتش البالغ من العمر 35 عاماً بعد إصابته الخطِرة في الركبة ربما لن يكون غريباً على برشلونة.

ترينت ألكسندر أرنولد إلى برشلونة
وبحسب موقع “فيشاجيس”، فإنّ برشلونة يستعد لمنافسة ريال مدريد في السباق للتعاقد مع ترينت ألكسندر أرنولد لانتهاء عقده مع ليفربول.

وبالتأكيد هذه من أكبر الشائعات الغريبة، حيث يتطلب الأمر معجزة مالية حتى يتمكن برشلونة من تحمّل تكلفة تقديم عقد لألكسندر أرنولد.

رودريغو إلى مانشستر سيتي
وأفاد موقع “فوتبول ترانسفير” أنّ مسؤولي مانشستر سيتي تحدثوا مع محيط البرازيلي رودريغو جناح ريال مدريد، بشأن انتقال محتمل إلى عملاق الدوري الإنكليزي الممتاز، ورغم أنه لا يتطلع إلى المغادرة هذا الصيف، فإنّ البرازيلي سيكون منفتحاً على الانضمام إلى مانشستر سيتي إذا غير رأيه.

وربما تكون هذه شائعة، لكنها على الأقل قصة تستحق القراءة، فمن المنطقي أنّ رودريغو لا يريد مغادرة ريال مدريد، لكن من المنطقي أيضاً أنه إذا رحل، فسيكون منفتحاً على الانضمام إلى مانشستر سيتي.

روميلو لوكاكو إلى أستون فيلا
وذكرت شبكة “سبورت ميدياسيت” أنّ أستون فيلا على استعداد لدفع الشرط الجزائي لروميلو لوكاكو البالغ 43 مليون يورو هذا الصيف.

وتقول هذه القصة إنه جرى تسريبها من قبل الوكيل إلى وسائل الإعلام الإيطالية حتى يتمكن نابولي من التحرّك من أجل التوقيع مع لوكاكو قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية.

وبعد الهزيمة الكارثية التي تعرّض لها نابولي أمام هيلاس فيرونا نهاية الأسبوع الماضي، يمكننا أن نتوقع أن يتمكن النادي أخيراً من التوصل إلى صفقة لتوقيع لوكاكو قريباً جداً.

إيلكاي غوندوغان إلى ليفربول
وبحسب صحيفة “إل ناسيونال” الإسبانية، تلقى ليفربول عرضاً بقيمة 40 مليون يورو من أجل التعاقد مع إيلكاي غوندوغان، لكنّ لاعب الوسط رفض العرض.

فينيسيوس جونيور إلى دوري روشن
وذكرت شبكة “ريليفو” أنّ البرازيلي فينيسيوس جونيور تلقى عرضاً بقيمة مليار يورو للانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين، وهذا أكثر من ضعف ما يتقاضاه كريستيانو رونالدو في المملكة العربية السعودية، وهو أمر مثير للسخرية بعض الشيء.