اخبار رياضية

عمالقة الدوري الإنكليزي يبحثون عن نهاية مثالية في سوق الانتقالات

مانشستر سيتي وإيبسويتش تاون.(أ ف ب)

مانشستر سيتي وإيبسويتش تاون.

يقترب الموعد النهائي لإغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وقد تكون العديد من الأندية الكبرى بالدوري الإنكليزي لكرة القدم مثل مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول على استعداد لنهاية مزدحمة في الميركاتو الجاري.
وأبرمت أندية البطولة الإنكليزية صفقات قوية مرة أخرى هذا الصيف، ومن المتوقع إنجاز المزيد من الصفقات قبل انتهاء فترة الانتقالات والمقرر لها يوم 30 آب (أغسطس) الجاري.

وقامت أغلب الأندية بضم بعض الوجوه الجديدة في البريميرليغ باستثناء ليفربول، لعل أبرزها دومينيك سولانكي وليني يورو وبيدرو نيتو وأمادو أونانا وجواو فيليكس وماتياس دي ليخت، فيما رحل بعض اللاعبين الآخرين في مقدمتهم المهاجم الأرجنتيني لنادي مانشستر سيتي، جوليان ألفاريز، الذي غادر لصفوف أتليتكو مدريد الإسباني.

وتبحث مختلف الأندية الكبرى في إنكلترا عن النهاية المثالية في سوق الانتقالات الصيفية، بتدعيم صفوفها ببعض الصفقات القوية خلال اللحظات الأخيرة.

وإليكم في التقرير التالي أبرز الصفقات التي قد تشهدها منافسات الدوري الإنكليزي مع ختام الميركاتو الصيفي 2024.

أرسنال
على الرغم من الأداء الرائع الذي قدمه كاي هافرتز في مركز المهاجم مع أرسنال، فإن إضافة لاعب جديد في خط الهجوم سيكون بمثابة دفعة كبيرة لمساعي “الغانرز” للفوز بلقب الدوري الإنكليزي هذا الموسم.وارتبط اسم إيفان توني لاعب برينتفورد بشكل كبير بالوصول إلى ستاد الإمارات، وسيكون اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً إضافة ممتازة نظراً لأنه هداف متمرس بالبريميرليغ.

تشيلسي
قد يكون إضافة هداف مثل النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي، أمراً رائعاً بالنسبة لنادي تشيلسي الذي يتطلع أيضاً إلى التخلص من بعض اللاعبين البدلاء قبل نهاية الميركاتو.

ويرغب النادي اللندني في التعاقد مع أوسيمين من نابولي وبيع بعض اللاعبين مثل رحيم سترلينغ وروميلو لوكاكو وبن تشيلويل وتريفوه شالوبا وأرماندو بروغا.

مانشستر يونايتد
بعد أن ارتبط اسمه طوال الصيف، يبدو أن نادي مانشستر يونايتد حريصاً على الانتهاء من صفقة مانويل أوغارتي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات.

وعزز “الشياطين الحمر” خط دفاعه وهجومه بالتعاقد مع جوشوا زيركزي وليني يورو وماتيس دي ليخت ونصير مزراوي، وسيكون أوغارتي إضافة مهمة أخرى في خط الوسط.

مانشستر سيتي
بعد التعاقد مع الجناح سافينيو وعودة إلكاي غوندوغان إلى النادي الإنكليزي في صفقة انتقال مجانية بعد رحيله عن برشلونة الإسباني، سيتطلع مانشستر سيتي إلى ضم مهاجم جديد ليحل محل المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز.

وتم بيع ألفاريز إلى أتلتيكو مدريد في وقت سابق من الشهر الجاري، مما ترك “سيتي” بدون بديل للمهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، وتم ربط مهاجم سيلتك الاسكتلندي كيوكو فوروهاشي بالإنتقال إلى ستاد الاتحاد، في حين أن إيبيريشي إيزي لاعب كريستال بالاس أيضاً على رادار فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

ليفربول
لم يقم نادي ليفربول حتى الآن بضم أي لاعب جديد هذا الصيف، وسيكون إضافة لاعب رقم 6 جديد أمراً مثالياً خاصةً بعد قرار اللاعب مارتن زوبيمندي برفض عرض “الريدز” والاستمرار في نادي ريال سوسيداد.

ومع ذلك، فإن أهم شيء يمكن للنادي الإنكليزي القيام به حالياً هو حسم مستقبل اللاعبين الأساسيين مثل محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وترينت ألكسندر أرنولد، حيث دخل الثلاثي العام الأخير من عقودهم ويأمل ليفربول أن يلتزموا جميعاً بمستقبلهم للنادي.