اخبار سياسية

رئيس مجلس محافظة ديالى يعلن عن استقبال 160 ألف طلب لدرجات وظيفية

أعلن رئيس مجلس محافظة ديالى، عمر الكروي، اليوم الثلاثاء، أن عدد المتقدمين للدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة، والتي تبلغ نحو 7000 درجة، قد وصل إلى 160 ألف شخص.
وقال الكروي، في مؤتمر صحفي، تابعه NRT عربية، إن “المجلس عقد جلسة اليوم استضاف خلالها المحافظ لمناقشة ملف الدرجات الوظيفية البالغة 7486 درجة والمخصصة لمحافظة ديالى”، مشيرا إلى أن “عدد المتقدمين لهذه الدرجات وصل إلى 160 ألف شخص”.
وأضاف الكروي، أن “المجلس قرر تشكيل لجنة مشتركة مع المحافظة لتدقيق المتقدمين للدرجات الوظيفية. وفي حال ثبت وجود أي خروقات لتعليمات وزارة المالية والأمانة العامة لمجلس الوزراء، فإن المجلس سيتخذ الإجراءات اللازمة لفتح رابط التقديم من جديد لضمان شفافية توزيع الدرجات الوظيفية بعدالة على مستحقيها”.
وأكد الكروي، أن “أهالي ديالى ينتظرون هذه الدرجات الوظيفية منذ نحو 8 أشهر، ومجلس ديالى حريص على أن يتم توزيعها بشكل عادل على المواطنين من مختلف المناطق”.
وفي وقت سابق، حذر عضو مجلس محافظة ديالى، فادي اللهيبي، من مخاطر الاستيلاء على أكثر من 7000 درجة وظيفية في المحافظة، مقترحا إعادة التقديم من جديد وإهمال بيانات التقديم السابقة لضمان نزاهة العملية.