اخبار رياضية

جيرونا يضع إشبيلية بالقرب من القاع… وألافيس يحقق فوزه الثاني توالياً

جيرونا الإسباني.(أ ف ب)

جيرونا الإسباني.

عمّق جيرونا مفاجأة الموسم الماضي جراح مضيفه إشبيلية وألحق به خسارة 2-0 الأحد جعلته يقبع في المركز التاسع عشر ما قبل الاخير، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيطر جيرونا الذي كان حل ثالثا في الموسم المنصرم خلف ريال مدريد وبرشلونة، على اللقاء فسجل هدفا في كل شوط بداية عبر قائده إيفان مارتن (41)، ثم عبر مهاجمه أبل رويس من ركلة جزاء بعد لمسة يد داخل المنطقة على إيساك روميرو (73).

كما ألحق نادي كاتالونيا بنظيرة الأندلسي الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول في بداية الموسم الجديد بعدما عانى للبقاء بين النخبة الموسم المنصرم، خسارته الثانية بعد سقوطه أمام فياريال 1-2 في المرحلة الثانية مقابل تعادلين أمام لاس بالماس 2-2 وريال مايوركا سلبا، ليتجمد رصيده عند نقطتين في المركز التاسع عشر.

وتقدم جيرونا الذي حقق فوزه الثاني تواليا بعد اكتساحه أوساسونا برباعية في الجولة الماضية للمركز الرابع برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن ألافيس الفائز على لاس بالماس 2-0، وأوساسونا الذي أسقط ضيفه سلتا فيغو 3-2، ليتجمد رصيد الأخير عند 6 نقاط في المركز السابع.

ويتصدر ترتيب الدوري برشلونة بالعلامة الكاملة (12 نقطة) بعد فوزه الساحق على بلد الوليد 7-0 السبت في افتتاح المرحلة أمام أتلتيكو مدريد وفياريال (8 لكل منهما)، فيما يحتل غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب المركز السابع برصيد 5 نقاط إثر سقوطه في فخ التعادل مرتين في ثلاث مباريات، على أمل أن يعوّض حين يستضيف ريال بيتيس في ختام المرحلة.

وحقق ألافيس فوزه الثاني تواليا وجاء على حساب ضيفه لاس بالماس بهدفي كارلوس فيسينتي (7) والبديل توني مارتينيس (78).

وكان ألافيس فاز على ريال سوسييداد 2-1 في المرحلة الماضية، بعد تعادل سلبي أمام ريال بيتيس وخسارة أمام سلتا فيغو 1-2 افتتاحا.

وعاد أوساسونا إلى سكة الانتصارات بعدما كان خسر أمام جيرونا برباعية نظيفة في المرحلة الماضية، بفوزه على سلتا فيغو 3-2.

وتناوب على تسجيل ثلاثية أوساسونا، المدافعون الكاميروني إنزو بويومو (21) وكارلوس دومينغيس (بالخطأ في مرمى فريقه 45) وأبل بريتونيس (62)، وبورخا إيغليسياس (29) والبديل مويزيس غوميس (بالخطأ في مرمى فريقه 90+1) هدفي سلتا فيغو الذي طرد من صفوفه مهاجمه ألفونسو غونزاليس (81).

وتعادل خيتافي مع ريال سوسييداد سلبا.