اخبار رياضية

ثنائي أوروبي يراقبان موقف محمد صلاح مع ليفربول

النجم المصري محمد صلاح. (أ ف ب)

النجم المصري محمد صلاح.

أفادت تقارير صحافية أنّ النجم المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنكليزي، تلقى اهتماماً من اثنين من أكبر منافسي الـ”ريدز” في أوروبا، مع تزايد التكهنات المتعلقة بعقده في “أنفيلد”، والذي ينتهي الصيف المقبل.
وأطلق نجم الـ”ريدز” تصريحاً مفاجئاً بعد انتصار فريقه 3-0 خارج أرضه على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في الأوّل من أيلول (سبتمبر)، معترفاً أنّ هذا قد يكون موسمه الأخير مع النادي.

وانضم صلاح إلى ليفربول قادماً من نادي روما في عام 2017، وخلال تلك الفترة فاز بالدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا ومجموعة من البطولات الأخرى، بينما شارك في 352 مباراة وسجل 214 هدفاً.

ومن المقرّر أن ينتهي عقد صلاح في نهاية حزيران (يونيو) 2025، وقد أثارت تصريحات المصري الأخيرة موجة من التكهنات حول مستقبله، حيث توقع الكثيرون أن ينتقل المهاجم إلى الدوري السعودي للمحترفين.

لكن يبدو أنّ صلاح قد ينتهي به الأمر بالبقاء في أوروبا إذا أراد ذلك، فبجانب العروض السعودية التي تلقاها في الفترة الأخيرة، لديه أيضاً اهتمام أوروبي، وبحسب ما ذكرته صحيفة “إل ناسيونال” الإسبانية، فإنّ باريس سان جيرمان وجوفنتوس مهتمان باللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، وقد استفسر كلاهما عن اللاعب في محاولة لإغرائه بالبقاء داخل القارة.

وذكرت التقارير أنّ النادي الفرنسي حريص على تعزيز خط هجومه والذي يتكوّن من عثمان ديمبيلي وماركو أسينسيو وبرادلي باركولا، وفي الوقت نفسه، يتطلع فريق جوفنتوس الطموح حديثاً إلى الاستعانة بخبرة صلاح في تسجيل الأهداف والأداء الكبير.

وتبدو مطاردة الثنائي لصلاح كونه هداف حاسم وكذلك صفقة انتقال مجانية في الصيف المقبل في حال لم يجدد عقده، لكن سيتعين على ليفربول القتال ضد رغبة اللاعب المصري في البقاء في “أنفيلد”، حيث قيل إنّ المهاجم يتطلع نحو توقيع عقد جديد، وفقاً لصحيفة “ليفربول إيكو”.

ويأتي هذا في أعقاب الاهتمام الكبير من جانب أندية سعودية، وعلى رأسهم ناديي الاتحاد والهلال، حيث من المرجح أن تكون هذه الأندية قادرة على التفوّق على نظيراتها الأوروبية عندما يتعلق الأمر بالراتب المربح.

وبدأت موجة الشائعات حول مستقبل صلاح بعد أن صنع الهدفين الأولين لزميله لويس دياز وأحرز الهدف الثالث بنفسه في الفوز الساحق على يونايتد.

وسجل صلاح هدفه في آخر سبع زيارات له إلى “أولد ترافورد”، ليرفع رصيده إلى 10 أهداف، وفي المجمل، سجل نجم منتخب مصر 15 هدفاً في 16 مباراة ضد مانشستر يونايتد وهو رقم قياسي.