اخبار رياضية

نجوم الكرة الذهبية القادمون… ميسي ورونالدو يختاران الخلفاء الجدد

لامين يامال.(أ ف ب)

لامين يامال.


حصد الأسطورتان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو 13 من أصل 15 جائزة للكرة الذهبية الأخيرة، وقد اتفق الثنائي على ثلاثة لاعبين يمكنهم الفوز بالجائزة في المستقبل، وذلك بعد نهاية حقبتيهما بخروجهما لأول مرة معًا من قائمة المرشحين للتتويج بالجائزة التي تمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام.

وبالنسبة للعديد من المشجعين، يعد الفوز بالكرة الذهبية هي أكبر جائزة فردية يمكن الفوز بها في عالم كرة القدم، ولكن مع انتهاء عصر ميسي ورونالدو، يستعد جيل جديد من اللاعبين للقتال من أجل الفوز بالجائزة الغالية.

ونرصد لكم اللاعبين الثلاثة الذين رشحهم كل من ميسي ورونالدو للفوز بالكرة الذهبية في المستقبل، بناء على تصريحات سابقة لهم …

1- كيليان مبابي
لا ينبغي أن يكون تواجد الفرنسي مفاجئًا، فقد أمضى ميسي عامين يلعب إلى جانبه في باريس سان جيرمان على الرغم من أن الفرنسي لم يخفِ أنه يعشق كريستيانو رونالدو.

ويبدو أن مبابي يتمتع بعلاقة جيدة مع الفائزين السابقين بجائزة الكرة الذهبية، ولا شك أنه سيسعى جاهدا للفوز بالجائزة بنفسه في المستقبل.

وقد رشح ميسي ورونالدو مبابي للفوز بجائزة الكرة الذهبية في المستقبل، ونظرا لأنه الآن في ريال مدريد، فمن المؤكد أن فرصته ستكون كبيرة في المنافسة على الفوز بالجائزة في المستقبل المنظور.

وكان أقرب ما وصل إليه مبابي للفوز بالجائزة حتى الآن في عام 2023، حيث جاء في المركز الثالث في التصويت، خلف الوصيف إرلينغ هالاند وصاحب الجائزة ليونيل ميسي.

وقال مبابي للصحفيين عند مناقشة هدفه بالفوز بدوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية: “لا يوجد مكان أفضل من مدريد للفوز بالألقاب، لكن المفتاح هو التكيّف بشكل جيد، إذا فعلت ذلك، فإن الباقي سيأتي بشكل طبيعي”.

2- إرلينغ هالاند
كان مهاجم مانشستر سيتي قريبًا من الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023 بفضل الثلاثية التاريخية التي حققها رفقة السيتيزنز، لكن تألق ميسي في كأس العالم ضمن له الفوز بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته.

ورغم التنافس المباشر بينهما على الجائزة العام الماضي، فقد وصف ميسي آلة التهديف النرويجية بأنه شخص يمكنه الفوز بالجائزة المرموقة في المستقبل.

وعلى نحو مماثل، تحدث رونالدو أيضًا عن هالاند بشكل إيجابي، حيث يعتقد أن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا قادر على الفوز بالجائزة في مرحلة ما من مسيرته المهنية.

ولا شك أن رونالدو يعد أفضل هداف في الجيل الحديث، ولكن إذا استمر هالاند بنفس المعدل الحالي، فقد يتفوق على النجم البرتغالي، ورغم أن النجم النرويجي ليس لديه فرصة كبيرة للفوز بالجائزة هذا العام، إلا أنه سيكون بالتأكيد ضمن المنافسة في الأعوام القادمة.

3- لامين يامال
بعد موسم 2023-2024 الرائع، من المستحيل تجاهل الإسباني لامين يامال بعد الآن، فقد حطم الشاب البالغ من العمر 17 عامًا كل أنواع الأرقام القياسية ويبدو أنه يتحسن أسبوعًا بعد أسبوع.

شارك لامين في 72 مباراة مع الفريق الأول في برشلونة ومنتخب لاروخا، وهو أمر مثير للإعجاب في حد ذاته، والآن أصبح أحد الأسماء الأولى في قائمة فريق برشلونة وإسبانيا، والنجم الأول للبارسا هذا الموسم.

ولم يكن الجمهور وحده هو من لاحظ موهبة برشلونة الواعدة، بل إن ميسي ورونالدو رشحاه كمرشح مستقبلي للفوز بجائزة الكرة الذهبية.