اخبار رياضية

ليفربول يفكر في ضم صديق محمد صلاح بمنتخب مصر

محمد صلاح.(أ ف ب)

محمد صلاح.

أفادت تقارير صحافية إنكليزية، أن نادي ليفربول مهتم بالتعاقد مع صديق مقرّب لقائد منتخب مصر محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني (يناير) المقبل، رغم أن الريدز قد يواجه منافسة قوية من عدة أندية بالدوري الإنكليزي الممتاز .

ولم يتعاقد الريدز إلا مع لاعب واحد خلال فترة الانتقالات الأخيرة، حيث ضم مع فيديريكو كييزا من جوفنتوس، ويتطلع النادي الأحمر إلى تدعيم خط الهجوم مرة أخرى في غضون أربعة أشهر.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ليفربول إيكو” والمقربة من نادي ليفربول، فإن الريدز يعتقد أن مهاجم آينتراخت فرانكفورت، الدولي المصري عمر مرموش، يعد لاعباً مثيراً للاهتمام بالنسبة لفريق المدرب أرني سلوت، في الوقت الذي يتمسك فيه اللاعب أيضًا بالإنضمام إلى البريميرلييغ.

ويعد مرموش زميل محمد صلاح على المستوى الدولي، حيث يمثل منتخب مصر الأول منذ عام 2021، ومنذ ذلك الحين أصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق، وهو صديق مقرّب من نجم ليفربول.
وكان اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا قريبًا من الإنضمام إلى الدوري الإنكليزي في الميركاتو الماضي عبر بوابة نوتنغهام فورست مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، إلا أن الصفقة فشلت في “آب” أغسطس، بعد أن قرر النادي الألماني رفع سعر اللاعب في يوم الموعد النهائي للإنتقالات.

ووفقًا للصحيفة، فإن أرسنال ونيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير، إلى جانب ليفربول، يرغبون في ضم مرموش، في حين يراقب كريستال بالاس تطورات اللاعب.

وحقق مرموش بداية رائعة للغاية في الموسم الحالي من الدوري الألماني، حيث عادل مساهمات صلاح بثلاثة أهداف ومثلها من التمريرات الحاسمة في أول أربع مباريات بالدوري، وفي الموسم الماضي، سجل 17 هدفًا وقدم ست تمريرات حاسمة في 41 مباراة بجميع المسابقات.

وفي حديثه عن تأثير صلاح على مسيرته في وقت سابق من هذا العام، قال مرموش للحساب الرسمي للدوري الألماني على فيسبوك : “أتعلم كل شيء من محمد صلاح داخل وخارج الملعب، إنه لشرف عظيم أن ألعب إلى جانب أحد أفضل اللاعبين في العالم”.

وواصل: “أتعلم منه دائمًا كيف أصبح لاعبًا محترفًا، سواء داخل الملعب أو خارجه، إنه بمثابة الأخ الأكبر بالنسبة لي وللاعبين الشباب الآخرين، يتحدث معنا عن النوم وأخلاقيات العمل، كل شيء، أطلب نصيحته باستمرار وأستفيد من خبرته الواسعة في المباريات، اللعب بجانبه شعور رائع”.