اقتصادي

«مدن» توقع عقد إنشاء أول مصنع غذائي غرب السعودية باستثمارات 72 مليون دولار

إحدى المدن الصناعية غرب السعودية (غرفة جدة)

إحدى المدن الصناعية غرب السعودية (غرفة جدة)

من المقرر افتتاح مرحلته الأولى في عام 2025

تعتزم الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» وشركة «نستله» إنشاء أول مصنع غذائي في مدينة جدة (غرب المملكة)، باستثمارات تبلغ 270 مليون ريال (72 مليون دولار) في مرحلته الأولى، مما يعزز الإنتاج المحلي

وقد وقّعت «مدن» و«نستله»، يوم الأحد، عقد تخصيص أرض صناعية مساحتها 117 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بجدة؛ بهدف إنشاء أول مصنع غذائي بالسعودية، المقرر افتتاح مرحلته الأولى في عام 2025.

وجاء حفل التوقيع برعاية وحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس «مدن» بندر الخريف، والرئيس التنفيذي لـ«مدن» المهندس ماجد العرقوبي، والرئيس التنفيذي لـ«نستله» روبير الحلو.

ويستهدف المشروع، في مراحله الأولى، إنتاج أغذية الأطفال، وتدشين خط إنتاج مؤتمت بأعلى التقنيات الحديثة للتغليف ومواد التعبئة، بواسطة كوادر وطنية مؤهلة في صناعة الغذاء.

كما سيخلق المشروع، في مرحلته الأولى، مئات الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وستكون الطاقة الإنتاجية المستهدَفة في المرحلة الأولى هي 15 ألف طن سنوياً.

وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة، تعمل «مدن» على تعزيز الصناعات الغذائية، من خلال التجمع الغذائي في المدينة الصناعية الثانية والثالثة بجدة، الذي يهدف إلى تعزيز سلاسل الإمداد وتنمية الصادرات، من خلال توفير بيئة متكاملة وداعمة، مما ينعكس إيجاباً على نمو وتطور قطاع الصناعات الغذائية بالمنطقة.