اخبار رياضية

مانشستر سيتي يفوز بشق النفس على واتفورد في كأس الرابطة الإنكليزية

نونيز يسجل هدفه الأوّل مع مانشستر سيتي. (أ ف ب)

نونيز يسجل هدفه الأوّل مع مانشستر سيتي.

سجل ماتيوس نونيز هدفه الأوّل مع مانشستر سيتي في مباراته رقم 34 ليفوز صاحب الأرض 2-1 على واتفورد المنافس في دوري الدرجة الثانية، ليبلغ الدور الرابع في كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم.
وسجل جيريمي دوكو الهدف الأوّل لمانشستر سيتي بعد خمس دقائق من البداية، وأضاف نونيز الهدف الثاني في الدقيقة 38، ليفرض فريق المدرب بيب غوارديولا سيطرته في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد.

وعانى واتفورد من بعض الهزائم المروعة في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي في المواسم الأخيرة، لكنه رفض الاستسلام وقلص توم إينس الفارق في الدقيقة 86 بتسديدة قوية.

ورغم الضغط المتأخر من جانب واتفورد، نجح مانشستر سيتي، الفائز باللقب ثماني مرات، في تجنب اللجوء إلى ركلات الترجيح.

في المقابل، قاد المهاجم الدولي الفرنسي كريستوفر نكونكو فريقه تشيلسي بتسجيله هاتريك بين خماسية الفوز على ضيفه بارو من المستوى الرابع في الدور الثالث، ولحق به أستون فيلا وليستر سيتي.

وسجل نكونكو ثلاثيته في الدقائق 8 و15 و75، وسجل حارس المرمى باول فارمان الهدف الثالث بالخطأ في مرمى فريقه (28)، والبرتغالي بيدرو نيتو الرابع (48).

ورفع نكونكو غلته من الاهداف إلى ستة في سبع مباريات هذا الموسم، لكنه ما زال غير قادر على حجز مكان أساسي في تشكيلة المدرب الإيطالي إنتزو ماريسكا الذي يفضل عليه السنغالي نيكولاس جاكسون.

وأجرى ماريسكا 11 تغييراً على التشكيلة التي تغلبت على وست هام يونايتد 3-0 السبت.

وحقق أستون فيلا فوزاً بشق الأنفس على مضيفه ويكامب بهدفين للأرجنتيني إيميليانو بوينديا (55) والكولومبي جون دوران (84 من ركلة جزاء) مقابل هدف للعاجي ريشار كونيه (90+5).

واحتاج ليستر سيتي إلى ركلات الترجيح لتخطي عقبة مضيفه والسال من المستوى الرابع 3-0 بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ولحقت الأندية الثلاثة بمانشستر يونايتد وتوتنهام وبرايتون وستوك سيتي وساوثمبتون وبريستون وشيفيلد وينزداي وكريستال بالاس وبرينتفورد التي حجزت بطاقاتها الأسبوع الماضي.

ويلعب ليفربول مع وست هام يونايتد، وأرسنال مع بولتون الأربعاء.

وتأجلت مباراة نيوكاسل مع مضيفه إيه إف سي ويمبلدون بعد ظهور حفرة في ملعب الفريق المنتمي إلى المستوى الثاني بعد الفيضانات الغزيرة في العاصمة هذا الأسبوع.

وكانت المباراة مقرّرة الخميس ونُقلت إلى ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل وستُقام في الأوّل من تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل.