اخبار سياسية

السفير اللبناني: العراق وقف بمرجعيته وحكومته وشعبه وقفة الشرفاء

أكد سفير الجمهورية اللبنانية لدى العراق علي الحبحاب، اليوم الإثنين، أن العراق وقف بمرجعيته وحكومته وشعبه وقفة الشرفاء مع لبنان، مشيرا إلى أنه داوى جراح اللبنانيين.
وقال الحبحاب في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه NRT عربية، خلال حضوره مجلس العزاء على روح حسن نصر الله الذي أقامته السفارة اللبنانية في بغداد أن “العراق وقف بمرجعيته وحكومته وشعبه وقفة الشرفاء مع لبنان، والموقف تحرك تلقائيا بدافع محبة لبنان وشعبه والذي بدأ ببيان المرجعية وتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإعلان جسر جوي لإيصال المساعدات الطبية وكذلك الفرق الطبية، وكان تأكيدا على أن العلاقات الأخوية تترجم عمليا بين البلدين”.
وتابع، أننا “نقدر عاليا الجهود التي يبذلها الشعب العراقي وحكومته، وإقامة مجالس العزاء في جميع انحاء العراق وتشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقي، ‏وهذا دليل على عمق العلاقات بين الشعبين العراقي واللبناني وهذه المواقف تشكل بلسما داوى جراح اللبنانيين”.
واختتم الحبحاب تصريحه، أن “الحديث عن دفن جثمان نصر الله في العراق يعود إلى الجهات المسؤولة والمعنين بهذا الشأن من العتبات والجهات السياسية، ولكن حتى اللحظة لا توجد معلومات بهذا الشأن”.