للمرة الأولى.. الذهب يتجاوز 2700 دولار للأوقية

2

تجاوز سعر الذهب مستوى 2700 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم الجمعة، للمرة الأولى على الإطلاق، مع زيادة الطلب على الملاذات الآمنة بسبب القلق المحيط بالانتخابات الأميركية والتوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.
سجل الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعا بنسبة 0.5% ليصل إلى 2706.76 دولار للأوقية بحلول الساعة 0220 بتوقيت غرينتش، مما يعكس زيادة بنسبة 2% منذ بداية الأسبوع. كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.5% لتصل إلى 2722.00 دولار.
وصرح تاي وونغ، متعامل مستقل في المعادن مقيم في نيويورك، قائلا: “الذهب لا يكترث لارتفاع الدولار ويصعد كلما سنحت الفرصة”.
على الرغم من البيانات الاقتصادية الأميركية التي صدرت مؤخرا والتي تشير إلى قوة الاقتصاد، مما عزز الدولار وعوائد سندات الخزانة، لا يزال المتعاملون يتوقعون احتمال 90% بأن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في نوفمبر.
وفي سياق الأحداث في الشرق الأوسط، أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية عن نيتها الانتقال إلى مرحلة “تصاعدية” في المواجهة مع إسرائيل بعد مقتل يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.
في الولايات المتحدة، ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية، يسعى كل من نائبة الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب للحصول على دعم الناخبين الذين لم يحسموا مواقفهم بعد.
تساهم أسعار الفائدة المنخفضة في زيادة جاذبية الذهب، الذي يعد استثمارا آمنا في أوقات الاضطرابات، رغم أنه لا يدر عوائد.
– ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% لتصل إلى 31.92 دولار للأونصة، وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية.
– زاد البلاتين بنسبة 0.5% إلى 996.85 دولار.
– وصعد البلاديوم بنسبة 0.7% إلى 1049.25 دولار للأونصة.
وتشير توقعات المحللين في بي.إم.آي إلى أن الذهب من المتوقع أن يتداول في نطاق 2500-2800 دولار في الأشهر المقبلة، مدعوما بتخفيضات أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأميركي والمستويات المرتفعة من التوتر الجيوسياسي.

التعليقات معطلة.