سجل مثالي يرجح كفة تشيلسي لتخطي نيوكاسل

1

يسعى نادي تشيلسي بقيادة مدربه إنزو ماريسكا، لمواصلة تفوقه على منافسه نيوكاسل يونايتد في منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وذلك في المباراة التي تجمع بينهما الأحد، على ملعب ستامفورد بريدج معقل “البلوز” في المرحلة التاسعة من المسابقة.

ويتسلح النادي اللندني بسجل مميز على أرضه ووسط جماهيره في لندن أمام الفريق الملقب بـ”ماكبايس”، وذلك في المواجهات التي جمعت بينهما في السنوات الأخيرة بالبطولة الإنكليزية.

 

ولم يحقق نيوكاسل الفوز سوى مرة واحدة في البريميرليغ ضد تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج، كما خسر خمس من مبارياته السبع الأخيرة التي أقيمت في لندن بالبطولة.

 

ونجح “البلوز” في تحقيق الفوز على نيوكاسل في 21 مباراة من إجمالي 29 مباراة جمعت بين الفريقين بالدوري الإنكليزي في معقل تشيلسي، فيما انتهت 7 مباريات بالتعادل، وحقق الفريق الضيف انتصاراً وحيداً.

 

ويعود الفوز الوحيد الذي حققه “ماكبايس” على النادي اللندني في معقله إلى أيار (مايو) 2012، عندما سقط تشيلسي بثنائية حملت توقيع المهاجم السنغالي السابق بابيس سيسيه في ستامفورد بريدج.

 

وحقق “البلوز” أكبر انتصاراته بملعبه أمام نيوكاسل في موسم 2003-2004، حيث استعرض تشيلسي عضلاته بتسجيل خمسة أهداف دون رد في 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2003.

 

ويأتي النادي اللندني سابعاً في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي هذا الموسم برصيد 14 نقطة، بينما يحتل نيوكاسل المركز الثاني عشر بـ12 نقطة حتى الآن.

 

وخسر تشيلسي بنتيجة 2-1 أمام ليفربول في المرحلة الماضية من البريميرليغ، وكانت آخر ثلاث هزائم له في المسابقة أمام الأندية الثلاثة الأولى في الموسم الماضي (أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول).

 

وضد جميع الفرق الأخرى، لم يخسر النادي اللندني في 19 مباراة (فاز 13 وتعادل 6)، وسجل 54 هدفاً خلال هذه السلسلة.

التعليقات معطلة.