قالت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا إنها تعتقد أن الكثيرين لا يدركون معنى الحركة النسوية، مشيرة إلى قلة الاجراءات الفعلية المتخذة في مجال تمكين المرأة.

وأشارت بريانكا (35 عاماً) إلى أنه يتم إجراء الكثير من الأحاديث حول تمكين والمرأة والمساواة بينها وبين الرجل، ولكن مع قليل من الفعل.

وأضافت في حوار مع وكالة بريس تراست أوف إنديا: “هناك حركة نسوية ولكنها اسمية، علينا أن نعمل أكثر لتنميتها”، أوضحت: “يتم معاملة الفتيات كمواطنين من الدرجة الثانية في الهند وفي أنحاء العالم، فهن يواجهن العنف والإساءة في كل مكان، والحركة النسوية وسيلة للسيطرة على الموقف”.

وقالت بريانكا: “أعتقد أن الكثيرين مازالوا لا يفهمون المعنى الحقيقي لمناصرة المرأة”، أشارت بريانكا إلى أن مناصرة المرأة بالنسبة لها تعنى حصول النساء على فرص مساوية لما يحصل عليه الرجال.

وأوضحت بريانكا أنها تشعر بالضيق لتعرض الفتيات للمضايقة بسبب طموحهن، وقالت إن تمكين المرأة يعني إعطاءها الحرية للتعبير عن نفسها بدون خوف.

ويذكر أن بريانكا حازت لقب ملكة جمال العالم عام 2000، وتمكنت من تحقيق نجاحات في مجال السينما الهندية، ومن أبرز أفلامها “ماري كوم” و “بارفي” و”باجيروا ماستاني”.

وتحولت بريانكا مؤخراً إلى هوليوود، حيث تقوم بدور البطولة في مسلسل” كوانتكوا” الذي حاز إعجاب النقاد والجماهير، كما فازت عن دورها في المسلسل بجائزتي بيبول تشويس.