اخبار سياسية محلية

الحشد الشعبي يجرف منازل محيط كمين السعدونية والعبادي يتوعد بـ”القصاص”

افاد شهود عيان وسكان يوم الاثنين ان الحشد الشعبي شرع بتجريف منازل تعود للعرب السنة ضمن الحدود الإدارية لناحية الرياض جنوب غرب كركوك والتي حدثها نفذها قربها تنظيم داعش كمينا لعناصر من الحشد.

وقال الشهود والسكان اليوم، انه “وكردة فعل وبعملية انتقامية لحادثة يوم امس والتي وقعت في قرى حدودية لناحية الرياض شرعت 10 جرافات تابعة للحشد بتهديم المنازل القريبة من محل الكمين”.

وأضاف الشهود ان عملية التجريف مستمرة حتى الان ومن دون توقف.

وكانت مديرية الحشد الشعبي، أعلنت يوم الاثنين، مقتل 27 عنصرا من قواتها الخاصة اثر كمين لتنظيم داعش في قرية السعدونية بناحية الرياض التابعة لمحافظة كركوك.

وتبنى تنظيم داعش في وقت سابق من اليوم العملية معلنا مقتل 30 عنصرا من القوات العراقية اضافة الى احراق 5 آليات رباعية الدفع، بكمين لمقاتليه، يوم أمس الاحد، جنوب غرب ناحية الرياض في كركوك.

الى ذلك وتعقيبا على الحادثة قال مكتب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في بيان له اليوم، انه “ونؤكد اصدار اوامر بملاحقة الجناة والقصاص منهم”.

وأضاف البيان “عازمون على القضاء على هذه الخلايا النائمة والجيوب الإرهابية”، معلنا “توجيه قيادة العمليات هناك بالتحقيق في ملابسات الحادث واتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الصدد”.