اخبار سياسية عالمية

 قطاع الطيران في اسبانيا

ترجمة / زينب طالب

كانت الثورة الرقمية تطورا طبيعيا في صناعة الطيران والفضاء، وهي قطاعات رائدة تقليديا وديناميكية جدا عند تطبيق التكنولوجيات الجديدة. وقال ألبرتو ريغيرا، مدير الحسابات عبر الوطنية لطائرات إيرباص العسكرية ألتران: “البيانات والربط والمعرفة من خلال التحليلات هي ثلاثة عوامل للبيانات الكبيرة التي تولد قيمة وتوقعات في الربحية الاقتصادية وخفض التكاليف ونماذج الأعمال الجديدة”.

 

 

“إن تفسير المعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال البيانات، والتي تأتي من أجهزة الاستشعار والخوادم والرقائق من طائرة أو من قمر صناعي أو من مركبة فضائية، أمر ضروري” لتحسين الموارد أو استخدامها وصيانتها ” ، يقول ريجويرا.

معلومات أخرى

القدرة التنافسية والابتكار للوصول الى المدار

ويدعم الطيران المدني صناعة الطيران

منذ ما يقرب من عقدين من الزمان، قرر أكبر شركتين تجاريتين للطائرات، وهما بوينغ وإيرباص، تأجيل السباق لزيادة سرعة الملاحة والرهان على البحث لزيادة قدرة الطائرات.

تعد طائرة ايرباص 380 اكبر طائرة ركاب فى العالم بسعة تصل الى 800 شخص اعتمادا على تكوين الطائرة او طائرة بوينج 777 المعروفة شعبيا باسم الطائرة الثلاثية وهى طائرة ذات محركين قادرين على حمل ما يصل الى 368 راكبا هى نتيجة تحليل الملايين من البيانات التي سمحت للصناعة لاتخاذ قرار بأن عدد أكبر من الركاب لكل رحلة ستكون أكثر ربحية من وصوله قبل المطارات.

 

والابتكار، والتكنولوجيا، والاستثمار

المصنعين. صناعة الطيران هي قطاع استراتيجي. وفي غياب سياسة صناعية وطنية لدعم البحث والتطوير والتطوير، أخذت شركات مثل إندرا أو هيسباسات أو نافانتيا أو أنترا أو إيرباص زمام المبادرة في الدولة من خلال الاستثمار في الابتكار والتكنولوجيا للحفاظ على القدرة التنافسية، والاستمرار في لعب دور قيادي في سلسلة التوريد العالمية للطيران. اليوم، اسبانيا هي واحدة من البلدان القليلة التي لديها القدرة على تصنيع وإطلاق طائرة.

 

التوظيف. وعلى مستوى إنتاجي، ينظم القطاع في سلسلة من المراحل التي تذهب من البحوث إلى تصميم الهياكل والأجهزة والتطبيقات؛ إنشاء نماذج أولية؛ الاختبار؛ وتصنيع الطائرات، والمركبات الفضائية، والصواريخ وجميع مكوناتها؛ وصيانة آلات الطيران، وإدارة البيانات. كل هذا يفترض أثرا اقتصاديا قويا، من أجل تطوير الأنشطة المتخصصة واحتلال المهنيين المؤهلين تأهيلا عاليا.

 

أيضا في الصناعة العسكرية تخزين وتحليل البيانات “يفترض إمكانات هائلة”، يعترف ريجويرا، عضو اللجنة الفرعية لخدمات الصيانة ونوعية جمعية صاحب العمل تيداي (الرابطة الإسبانية للشركات التكنولوجية للدفاع والطيران والفضاء).