اخبار سياسية محلية

استمرار اعتصام اهالي الحسينية وقطع الطريق الشمالي لحين تنفيذ مطالبهم

 
 
 
ان اهالي قضاء الحسينية، ولليوم الرابع على التوالي مستمرون باعتصامهم، احتجاجاً على سوء الخدمات، فيما بين انهم قطعوا الطريق الشمالي لحين تنفيذ مطالبهم.
 
وباشر اهالي القضاء، يوم امس الاثنين، بنصب السرادق على طريق سريع الحسينية، احتجاجاً على تردي الواقع الخدمي في القضاء.
 
واغلق المعتصمون في قضاء الحسينية شمال شرقي العاصمة بغداد، صباح امس، طريق بغداد – كركوك الرئيسي، الذي يربط العاصمة بالمحافظات الشمالية، احتجاجا على تردي الواقع الخدمي في القضاء.
 
وقال مصدر امني، لـ”بغداد اليوم”، إن “اهالي قضاء الحسينية، الذين نظموا اعتصاما منذ السبت، اغلقوا طريق بغداد – كركوك، من اجل الضغط على الحكومتين المحلية والاتحادية، للنظر الى مطالبهم التي تقتصر على الخدمات الرئيسية”.
 
واضاف، أن “القطع الاول للطريق بدأ من منطقة بوب الشام، فيما اغلقت القوات الامنية بوابة بغداد الشمالية، ليكون بذلك الطريق مغلقا ذهابا وايابا”، مشيرا الى أن “الغلق جاء بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد”.
 
بعدها، اغلقت القوات الامنية، جميع مداخل ومخارج قضاء الحسينية شمال شرقي بغداد، لحماية المتظاهرين، الذي قطعوا طريق بغداد كركوك الرئيسي، الذي يربط العاصمة بالمحافظات الشمالية.
 
وبين مصدر، أن “القوات الامنية تدخلت في محاولة منها لتهدئة الاوضاع هناك، وحماية المتظاهرين في الوقت.
 
ووجه رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بتحقيق مطالب أهالي الحسينية بشكل فوري.
 
وذكر بيان لرئيس مجلس الوزراء تلقته (بغداد اليوم)، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وجه الوزارات والدوائر الخدمية بمتابعة مطالب اهالي الحسينية الكرام وتلبيتها فورا وفق الامكانيات المتوفرة”، مضيفا “كما وجه بارسال ممثل عنه للوقوف على واقع الخدمات في المنطقة”.
 
واكد العبادي، وفقا للبيان، ان “تنفيذ مطالب المواطنين المشروعة هي مهمة وواجب الحكومة”، داعيا الاهالي هناك الى “الالتزام بمعايير التظاهر السلمي ومساعدة الوزارات والدوائر الخدمية في تنفيذ واجباتها”.