العبادي يقر بحدوث “مخالفات” في الانتخابات ويدعو المفوضية للنظر بها

1

اقر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، بحدوث مخالفات شابت العملية الانتخابية التي جرت في 12 ايار الحالي، داعيا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى النظر فيها.

وقال العبادي في مقال نشره بصحيفة “واشنطن بوست”، إنه “في يوم 12 أيار اجرى العراق انتخاباته العامة الرابعة منذ العام 2003 حين سار اكثر من 10 ملايين ناخب، رجالا ونساء على حد سواء، الى مراكز الانتخاب كي يدلوا بأصواتهم بكل حرية وهي حالة نادرة في الشرق الاوسط يحق للعراقيين ان يفخروا بها”.

وأضاف، “رغم ان نسبة المشاركة في الانتخابات كانت اوطأ من المتوقع فقد ابدى الناخبون ميلاً اوضح نحو القوائم العابرة للطائفية بدل التكتلات العرقية او تلك القائمة على اسس طائفية كما كان سائداً في الانتخابات الماضية”.

وتابع العبادي بالقول “انا نفسي خضت حملتي الانتخابية في محافظات العراق الثماني عشرة جميعاً وقد فاز تحالفنا بمقاعد في أربع عشرة منها، وهو ما لم تتمكن القوائم الاخرى من تحقيقه”، مؤكدا أن “العملية شابتها بعض المخالفات التي سيتعين على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النظر فيها ولكني مع هذا دعوت الاطراف جميعاً الى احترام النتائج النهائية وتوجيه ما لديهم من شكاوى عبر الطرق القانونية”.

التعليقات معطلة.