اخبار سياسية عالمية

الهاشمي: المتهافتون على لقاء الخنجر ستقل حظوظهم بالانتخابات المحلية

أكد المحلل السياسي واثق الهاشمي، الاثنين، أن العامل الخارجي له دور كبير في تحريك العملية السياسة بالعراق من خلال إزالة الكثير من الموانع والإحكام القضائية ضد شخصيات متهمة بالإرهاب ودخولها العملية السياسية، مشيرا إلى أن بعض الشخصيات ممن اتهموا الخنجر بالإرهاب والتقوا به ستقل حظوظهم بالانتخابات المحلية.

وقال الهاشمي إن “الكثير من الشخصيات السياسية صدعت رؤوس الناخبين بالحديث عن الخنجر وغيره من الشخصيات واتهامهم بالإرهاب ودعم الجماعات المسلحة وأثارت الشارع العراقي ، تراها اليوم تتسابق على لقائه والجلوس للحوار معه”.

وأضاف أن “هذه الاتهامات وتبادل الأدوار واللقاءات ستنعكس على حظوظهم في الانتخابات المحلية في ظل وجود ناخبين ناقمين على الطبقة السياسية برمتها”.

وتابع ان “الكثير من الشخصيات كانت متهمة بالإرهاب وعليهم دعاوى قضائية من بينهم خميس الخنجر وآخرين تمت إزالتها ودخلوا المعترك السياسي”، مشيرا الى ان “الأمر يدل على ان العامل الخارجي له دور كبير في إدارة العملية السياسية وإزالة العقبات إمام الذين اراد دخولهم”.

وأوضح أن “الخنجر معروف بأنه صانع القيادات السنية المتطرفة ويدير الأمور من عمان الا انه وفي الآونة الأخيرة قرر الدخول للعمل السياسي بنفسه بعد إزالة العقبات”