اخبار سياسية محلية

مجلس الوزراء يوجه بإطلاق المستحقات المالية للمحافظات

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، ان مجلس الوزراء وجه بإطلاق المستحقات المالية للمحافظات من بداية السنة المالية الحالية 2018.

وقالت الأمانة في بيان لها، اليوم، 13 أيلول، إن مجلس الوزراء وجه بإطلاق المستحقات المالية للمحافظات من بداية العام الجاري، كما وجه بإطلاق المستحقات لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة المتعلقة بصيانة المشاريع والمجمعات المائية والشبكات الداخلية والخطوط الناقلة والاعمال الطارئة المهمة.

وأضاف البيان ان “مجلس الوزراء وجه المحافظات كافة باستحداث مكونات أو مشاريع ضمن موازنة تنمية الاقاليم لصيانة وتأهيل المحطات والشبكات والخطوط الناقلة للمياه في المحافظة واجراء المناقلات اللازمة ضمن البرنامج لتنفيذها”.

وأشار البيان إلى ان مجلس الوزراء وافق أيضا على صرف دفعة طوارئ لشهرين الى العوائل التي تعيش دون خط الفقر في محافظة البصرة، حيث نص القرار على توفير مبلغ اجمالي مقداره 9,72 مليار دينار، وبواقع 50 الف دينار شهريا لكل أسرة، وذلك من الموجود النقدي الخاص بايرادات صندوق هيئة الحماية الاجتماعية.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر بجلسته الاستثنائية الثانية قبل أيام جملة قرارات متعلقة بمعالجة المشاكل في محافظة البصرة، حيث نصت القرارات على اسناد ودعم أهالي البصرة وخصوصا عوائل الضحايا من المدنيين والعسكريين، وارسال فريق وزاري يبقى في البصرة لحين اكمال المهام المكلف بها، ويفوض بكل الصلاحيات اللازمة من مجلس الوزراء.

وتضمنت القرارات أيضا إطلاق الأموال المخصصة تحت إدارة الفريق مع صلاحيات استثنائية بحسب قرارات مجلس الوزراء السابقة، واسناد القوات الأمنية والقوات المسلحة لفرض القانون وتمكينها من حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.