منوعات

لهذا السبب يجب استخدام الخل بدلاً من منعّم الأقمشة

تجأ العديد من ربات المنازل إلى استخدام منعّم الأقمشة في دورة الغسيل للحصول على ملابس ناعمة الملمس وتفوح منها رائحة منعشة.

إلا أن الخبراء في شركة Dri-Pak يعتقدون أن لا حاجة لاستخدام منعّم الأقمشة أثناء الغسيل، حيث يضيف تكلفة إضافية لا حاجة لها، ويمكن الاستعاضة عنه بالخل الأبيض.

وتم تصميم منعم الأقمشة للتخلص من الكهرباء الساكنة، وجعل الملابس أكثر نعومة عند لمسها مع رائحة عطرية مميزة، وأوضح خبراء التنظيف في الشركة أن منعمات الأقمشة تعمل عن طريق ترك كميات صغيرة من المواد الكيميائية على سطح الملابس.

وقال خبراء التنظيف إن مبيعات منعمات الأقمشة آخذة في الانخفاض، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن الناس قلقون بشأن المواد الكيميائية المصنوعة منها والآثار الصحية المحتملة لها على الجسم.

ويمكن أن يكون منعّم الملابس ضاراً لجسمك وغسالتك وملابسك، وقد يجعل العطر الموجود في منعّم الأقمشة رائحة ملابسك جميلة، ولكنه أحد أكبر أسباب تهيج الجلد، كما يمكن أن يتسبب بحدوث حالة تسمى التهاب الجلد التماسي، والتي تظهر على شكل طفح جلدي أحمر اللون مثير للحكة على الجسم.

ويمكن أن يتسبب منعم الأقمشة أيضاً في إتلاف الغسالة، من خلال التجمع داخل بيئة دافئة ورطبة وتوفير أرض خصبة للبكتيريا، وستجعل هذه البكتيريا رائحة الغسالة والملابس سيئة للغاية وتشكل خطراً صحياً كبيرا.

ويعتبر الخل الأبيض وبلورات الصودا بدائل رخيصة وآمنة لمنعمات الأقمشة، وغالبًا ما تكون الملابس والمناشف خشنة لأن الغسالة مليئة بترسبات الماء والترسبات الكلسية، ولكن يمكن حل ذلك عن طريق إضافة بلورات الصودا إلى الغسالة.

والخل ليس مفيداً فقط لتنعيم ملابسك، بل يفيد الغسالة ويطيل عمر الملابس، فهو يزيل الكهرباء الساكنة، ويساعد أيضاً في إزالة أي معادن متبقية ويساهم في الحفاظ على نظافة الغسالة.

ويمكن أن يساعد الخل الأبيض في الحفاظ على ألوان الملابس نابضة بالحياة من خلال المساعدة في منع زوال الصبغات، وفي حال اردت الحصول على رائحة عطرية لملابسك فيمكن إضافة بعض قطرات من زيتك العطري المفضل إلى دورة الغسيل، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.