افكار منوعات

خبير بستنة يشرح كيف تتخلص من الآفات في حديقتك

شارك أحد خبراء البستنة كيفية صنع مبيد حشري طبيعي باستخدام الخل الأبيض والماء فقط.

وفي مقطع فيديو على يوتيوب، شارك البستاني غابرييل فيجا من جنوب تكساس كيف يمكن استخدام الخل الأبيض للتنظيف ومكافحة الآفات. وقال خبير البستنة إنه يمكنك أيضًا استخدام حل مماثل لتنظيف حاويات النباتات.

ويستخدم الخل الأبيض عادة كمنتج للتنظيف المنزلي، ومع ذلك، يمكن استخدامه أيضًا كأداة للبستنة. ووصف السيد فيجا كيف يمكنك استخدامه لتنظيف الحاويات القديمة مثل الأواني الفخارية أو الأواني المصنوعة من القماش أو أي حاوية أخرى معاد استخدامها.

ويمكن أن تصبح العديد من الحاويات مغطاة بالملح بمرور الوقت بسبب الرواسب المعدنية في التربة والأسمدة أو ماء الصنبور، وقال خبير البستنة إن الخل الأبيض ممتاز لإزالة هذه الأملاح.

وأحد الاستخدامات غير المعتادة للخل الأبيض التي ذكرها السيد فيجا هو استخدامه للتخلص من الآفات، وقال “يمكنك أيضًا استخدامه كمبيد للحشرات بتخفيف مختلف قليلاً، وسيكون معدل التخفيف لتحضير مبيد حشري 30 بالمائة خل و 70 بالمائة ماء وملعقة صغيرة من الصابون الطبيعي”.

ويساعد استخدام محلول الخل في القضاء على الذباب، وخاصة الذبابة البيضاء المعروفة أيضًا باسم الذبابة البيضاء الزجاجية، وهي حشرة تتغذى على النسغ وتصيب بشكل أساسي في نباتات المنزل ونباتات الدفيئة، ويمكن أن تصيب نباتات مثل الخيار والبطيخ والطماطم والفلفل، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.