اخبار سياسية

نائب: قرار الكتلة الصدرية يمثل مفاجئة من العيار الثقيل للتحالف الثلاثي

2022/02/05 | 5:05 مساءً

المعلومة/ خاص..

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري ، السبت ، قرار مقاطعة الكتلة الصدرية لجلسة مجلس النواب القادمة لاختيار رئيس الجمهورية يمثل “مفاجئة كبيرة” للتحالف الثلاثي.

وقال الشمري لوكالة / المعلومة /، إن “قرار الكتلة الصدرية المتمثل بمقاطعة جلسة مجلس النواب القادمة لاختيار رئيس الجمهورية يشكل مفاجئة سياسية من العيار الثقيل للتحالف الثلاثي المتمثل بالجانب السني والكردي”، مبينا أن “القرار سيكون له اثر كبير على العملية السياسية في الأيام القادمة”.

وأضاف، أن “تماسك قوى الإطار التنسيقي وإعلانها كموقف موحد وتحالف تبنى رؤية سياسية موحدة وقرار واحد يعد أثرا كبيرا في اتخاذ مقتدى الصدر وكتلته لهكذا قرارات”.

وأوضح أن “الجانب الكردي وخاصة الحزب الديمقراطي الكردستاني بعد قيامهم بترشيح هوشيار زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية أحرجوا شركائهم إحراجا شديدا”، مشيرا إلى أن “مسعود بارزاني وضع الكتلة الصدرية في دائرة الشبهة والتعاكس مع الشعارات التي رفعوها خاصة شعار الإصلاح وتغيير الرئاسات الثلاث”.

وكانت الكتلة الصدرية أعلنت، اليوم السبت، تجميد المفاوضات مع الكتل السياسية بخصوص تشكيل الحكومة القادمة إلى إشعار أخر، فيما قررت أيضا مقاطعة جلسة مجلس النواب الخاصة باختيار رئيس الجمهورية