اخبار سياسية

تحذيرات من الانقسام السياسي الشيعي وانعكاساته على المحافظات الجنوبية

2022/02/13 | 9:36 صباحًا

المعلومة/ بغداد…
حذرت أوساط سياسية من الانقسام الشيعي – الشيعي على المستوى السياسية وانعكاساته على المحافظات الجنوبية، مشددة على ضرورة تقديم التنازلات من قبل بعض الأطراف لخدمة هذه المحافظات بدلا من ذهاب البلاد نحو المجهول.
وقال النائب السابق عدي الشعلان لـ /المعلومة/، ان “الأطراف الشيعية يجب ان تقدم التنازلات لبعضها البعض من اجل تقديم المصلحة الوطنية وخدمة البلد وخصوصا المحافظات الجنوبية، وتجنب خطر الانقسام للخروج من الازمة الحالية”.
من جانب اخر، بين النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي لـ /المعلومة/، ان “الجهات التي عملت على تزوير نتائج الانتخابات تسعى الى تقسيم البيت الشيعي وزيادة حدة الخلافات والتوترات داخل المكون الواحد بهدف سيطرتها على البلد وتحقيق ماتطمح اليه”.
من جهة أخرى، اكد النائب عن كتلة صادقون محمد كريم لـ /المعلومة/، ان “الاطراف الساعية لاقصاء الاطار التنسيقي من المشاركة بالعملية السياسية تسعى لتنفيذ مخطط خطير تقوده قوى دولية وإقليمية لتفتيت العراق وليس الشيعة فقط وتحويله الى أقاليم طائفية وعرقية”.
وعلى صعيد متصل ذكر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري لـ /المعلومة/، ان “هناك مخطط مدروس يجري تنفيذه من قبل بعض القوى السياسية بتخطيط خارجي بهدف تفريق الموقف الشيعي وتمرير اجنداتها داخل الحكومة الجديدة”.