ازياء منوعات

“الأصفر المظلوم”.. ارتديه بأية درجة

“حقيبتك جميلة جدا مع المعطف الأصفر”.. ‏عبري عن شخصيتك المتميزة والناجحة هذا الربيع بارتداء معطف بلون الذهب والشمس من “اللون الأصفر” الدراج، كدلالة على الثقة بالنفس والسيطرة، بدلا من المعطف الجينز الأزرق، واحصلي على الذوق المناسب للسعادة والتفاؤل، فهو الأنسب والأحدث لإطلالة 2018 التي ستمنحك الكثير من الحيوية وتجعلك تبدين بسن أصغر مما أنت عليه، ذلك لأن الألوان لها تأثير عميق على النفوس.

اللون “الأصفر” المشرق أو الطازج المفعم بالحيوية، والذي يحرّض الرؤية في شبكة العين، يمثل أكثر الألوان نورانية وأكثرها إضاءة هذا العام.

وبعد ارتباطه بفصل الخريف وصفرة وجوه المرض، اعتبر علماء النفس سطوعه في الملابس دليلا على العواطف والإبداع والاعتزاز بالنفس والتفاؤل والثقة والانطلاق، بعيدا عن دلالته السلبية الشائعة، التي ارتبطت بالقلق والخوف والمرض والكآبة والغيرة والضعف.

يتناسب اللون الأصفر الداكن مع الإطلالات النهارية وخامة الجينز، مع بنطلون أسود وتوب أبيض، ويمكن إدخال ألوان أخرى على هيئة وشاح وحقيبة، أو ارتدائه على هيئة فستان وعليه معطف قصير باللون الكحلي، أو يكون الفستان كحليا والمعطف باللون الأصفر.

ويوجه خبراء تنسيق الألوان نصائح للمحجبات بارتداء “الطرحة” ذات الألوان المتدرجة من الأصفر، انسجاما مع نوع الطرحة السادة أو المزركش. وينصح باعتماد هذا اللون بما يتناسب مع لون البشرة، فلا يفضل أن تضع السمراء حجابا أصفر، في حين أنه يمكنها اعتماده في اللباس.

في إطلالة مسائية أنيقة، ارتدي اللون الأصفر بأي درجة، مع كعب عال، ويفضّل أن يكون مفتوحا. ولا تنسي اكسسواراتك في تزيين الجاكيت، لتكون إطلالتك بلوك أنثوي، تشع إيجابية ونضارة واشراقا مثل الزهور الربيعية.

وقد اعتمدت عدد من أشهر دور الأزياء العالمية على اللون الأصفر لهذا العام، منها دار “بالينسياغا” و”كلوي” و”غوتشي” و”فيونيت” و”ميشيل الكسندر”. ويمكنك اعتماده على طريقة نجمعات العالم، مثل التوب الموديل كيندال جينير، التي ارتدت في جولتها في لوس انجلوس، إطلالة من الأصفر كاملة، حملت توقيع “غوتشي”، فيما اختارت صوفيا ريتشي اللوك الرياضي مع الجينز والبومبر جاكيت والحذاء الرياضي.


رمزيته

يدل الأصفر عند الشعوب الغربية، على أنه رمز للغشّ والخداع، والمرض، والإشاعات، والابتسامة المتكلفة، ويدخل عند الشعب الصينيّ في المراحل الأولى من لعبة الجودو والكارتيه، وهو رمز للإمبراطور وللإمبراطورية، ويدل على القداسة والدين عند الشعب الهندوسي، واستعمله الشعب المصري الفرعوني للوقاية من الأمراض، وكان رمزا لآلهة الشمس لديهم.

شائعات
على عكس الشائعات التي ألحقها مدير مدرسة محبي الألوان كارلتون واغنر، عن اللون الأصفر، الذي حاول أن يفعل المستحيل لدفع الناس للتوقف عن استخدام اللون الأصفر، لكرهه الشخصي له، اعتبرت خبيرة الألوان والمديرة التنفيذية لمركز “Panton Color Institute”، لياتريس إيزمان، أن هذا الرجل “مات منذ وقت طويل”، وأن الظلم والشائعات التي الحقها باللون الأصفر غير صحيحة. وقالت: “اللون الأصفر يملك أثراً إيجابياً، وقد أثبتت الأبحاث التي عقدتها مع آلاف الأشخاص وعلى مر 30 عاماً، إن الناس أجابوا بـ “الدفء” و”البهجة” و”المرح” و”السعادة” عند سؤالهم عن شعورهم تجاه اللون الأصفر”.

admin