عنايه وتجميل منوعات

طرق إستخدام بيكربونات الصوديوم للبشرة الدهنية

 
معظم الأشخاص يعانوا من البشرة الدهنية ومشاكلها الشائعة ودائماً ما يبحثوا عن الحلول الطبيعية لعلاج هذه المشاكل ومنه طرق إستخدام بيكربونات الصوديوم للبشرة الدهنية . البشرة الدهنية عرضة للضرر من أشعة الشمس بسهولة، كثرة ظهور حب الشباب، تهيج الجلد، حساسية الجلد، الطفح الجلدي،، إلخ من المشاكل الجلدية المختلفة . ولكن بيكربونات الصوديوم علاج فعال لمشاكل البشرة الدهنية، كما أنها توجد بأسعار معقولة وفعالة بدون تكلفة عالية .
 
 
 
ومن أهم أسباب إستخدام بيكربونات الصوديوم لعلاج مشاكل البشرة الدهنية أن صودا الخبز يقوم بموازنة الرقم الهيدروجيني وبذلك تقشير الجلد الميت للبشرة الدهنية . مع التطبيق المنتظم لصودا الخبز يجعل بشرتك أكثر بياضاً ومضاد للبكتريا والإلتهابات التي تسبب حب الشباب . بالإضافة إلي ان بيكربوناات الصوديوم تقوم بإمتصاص الزيت الزائد ويمنع إنسداد المسام حيث تقوم بتنظيف البشرة بعمق من خلال إمتصاص الزيت الزائد في البشرة الدهنية .
 
طرق إستخدام بيكربونات الصوديوم للبشرة الدهنية
 
1.غسول بيكربونات الصوديوم :
 
لتجهيز غسول بيكربونات الصوديوم كل ما تحتاج إليه هو مكونين فقط . يمكنك هذا الغسول من تفتيح البشرة الدهنية من خلال خلط بيكربونات الصوديوم مع الماء .
 
2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز .
1 معلقة كبيرة من الماء .
الخطوات :
 
القيام بخلط المكونات معاً لتكوين عجينة دسمة ثم البدء في تطبيق هذه العجينة علي الوجه مع فرك الوجه في حركة دائرية لمدة 2 دقيقة بعدها غسل الوجه بالماء الفاتر .
ترك الوجه حتي يجف ثم تطبيق كريم مرطب علي الوجه . يفضل تطبيق هذا الخليط مرة واحدة في الإسبوع .
يرجي أخذ الحذر وعدم تطبيق بيكربونات الصوديوم أكثر من مرة واحدة في الإسبوع لأن له طبيعية قلوية تقوم بتجريد البشرة من النفط الطبيعي وهذا يجعلها جافة . تحتاج إلي الإلتزام بتطبيقه مرة واحدة فقط في الإسبوع .
 
2. بيكربونات الصوديوم مقشر لجلد :
 
يتم إستخدام بيكربونات الصوديوم كعامل تقشير كبير لأسباب واضحة منها القضاء علي خلايا الجلد الميتة. يمكنك إستخدام بيكربونات الصوديوم بمثابة وكيل تنظيف وتطهير للبشرة . تحتاج فقط إلي إضافة القليل من الماء مع بيكربونات الصوديوم للحصول علي عجينة محببة تقوم بتقشير الجلد بلطف .
 
 
المكونات :
 
1 معلقة كبيرة من صودا الخبز .
2 دقيق الشوفان .
القليل من قطرات زيت فيتامين هـ أو زيت جوز الهند .
1-2 ملاعق صغيرة ماء .
الخطوات :
 
الجمع بين هذه المكونات وعمل عجينة ثم تطبيق الخليط علي الجلد مع الإنتظار بضع دقائق قبل الفرك .
بعد حوالي 2 دقيقة، القيام بفرك الجلد في حركة دائرية لطيفة لمدة 2 دقيقة أخري .
بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ وتركه حتي يجف قبل تطبيق المرطب .
3. تونر بيكربونات الصوديوم :
 
إذا كنت تعاني من أثار حب الشباب والبقع الداكنة علي البشرة الدهنية تساعدك بيكربونات الصوديوم في توحيد لون البشرة لأنه لديه قدرة جيدة علي تحقيق توازن لون البشرة نظراً لأن لديها قدرة علي موازنة درجة حموضة الجلد وبذلك تحدث العجائب لبشرتك :
 
2- 3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم .
1/2 معلقة صغيرة ماء .
1،5 معلقة صغيرة هلام صبار .
الخطوات :
 
إضافة كل المكونات معاً لعمل عجينة ناعمة . بعدها تطبيق الخليط علي الجلد بكميات متفاوتة والسماح بترك الخليط علي الجلد لمدة 3 – 5 دقائق . والأن فرك الخليط بلطف بأطراف أصابعك في حركة دائرية لمدة 1 – 2 دقيقة ثم الغسل بالماء الفاتر وتركه حتي يجف ثم تطبيق كريم مرطب . ينصح بالتطبيق 1 -2 مرة في الإسبوع .
 
 

admin