اخبار رياضية

فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017

للمرة الثانية على التوالي اليوم الاثنين بعد أن حصد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في وقت سابق من العام الحالي.

وحصل النجم الدولي البرتغالي على جائزة “الأفضل” في العام الماضي بعدما فاز بكأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” ودوري أبطال أوروبا ، في حين أنه مرشح أيضاً للحصول على جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه.

وتمكن كريستيانو رونالدو من الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام على الرغم من المنافسة القوية للغاية مع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والبرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وشارك في عملية التصويت لاختيار الفائز بجائزة “الأفضل” في عام 2017 العديد من قادة ومدربي منتخبات كرة القدم ، إلى جانب الصحفيين المعتمدين من الفيفا لاختيار لاعب واحد فقط من بين ثلاثة لاعبين تم ترشيحهم للفوز بهذه الجائزة.

ويتم تقليص القائمة الأولية التي تتكون من 24 لاعباً إلى قائمة نهائية تضم ثلاثة لاعبين فقط بعد عملية التصويت بين أربع جهات متساوية وهي مدربو وقادة المنتخبات الوطنية وعدد من الصحافيين والجمهور من مختلف أرجاء العالم.

وقال رونالدو الذي فاز أيضا بجائزة الكرة الذهبية في 2008 و 2013 و 2014 و 2016 أن الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الفيفا هو شرف كبير بالنسبة له ، وأن ذلك لم يكن ليتحقق لولا الدعم من جميع زملائه.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة الكرة الذهبية قررت في عام 2015 فك الارتباط مع جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، فيما تعتمد مجلة “فرانس فوتبول” على بعض الصحفيين في اختيار الفائز وليس على قادة ومدربي المنتخبات.

admin