عنايه وتجميل منوعات

فوائد النشا للبشرة

1.التخلص من حساسية الجلد :

يمكنك إستخدام النشا كمادة لمنع تهيج الجلد بما في ذلك حروق الشمس، اللدغات، تهيج الجلد،. بمجرد تشكيل عجينة من 3 ملاعق نشا مع كمية كافية من الماء البارد حتي يصبح لها إتساق مثل زبدة الفول السوداني وتطبيقها علي الأماكن المتضررة من الحساسية بإستخدام قطعة قطن أو شاش وتركها علي الجلد حتي تجف وإعطائها ما يكفي من الوقت حتي تعمل .

2. تخفيف لدغات الحشرات :

يمكن أن تصبح لدغات الحشرات أكثر تفاقماً مع الحكة وعندما تتعرض للرطوبة والبكتريا. حافظ علي اللدغة نظيفة وجافة ولتقليل الحكة قم بتطبيق عجينة من النشا عليها من خلال الجمع بين ثلاث ملاعق من النشا والماء البارد وخلط العجينة ثم تطبيقها علي الأماكن المتضررة من لدغات الحشرات .

3. تهدئة طفح الحفاضات :

من المشاكل الشائعة عند الأطفال الرضع هي طفح الحفاضات يمكنك علاجها بإستخدام النشا . كون النشا مادة صالحة للأكل وخاملة فهي مادة أكثر أمناً من مسحوق التلك وكريمات الحفاضات ، ويمكن إستخدامها مراراً وتكراراً بدون أي مخاوف .في كل مرة تقومي فيها بتغير الحفاضات للطفل يمكنك رش كمية من النشا علي المنطقة التي تعاني من الطفح .

4. الإغاثة من حروق الشمس :

إذا كان لديك بشرة حمراء وملتهبة من اثر التعرض للشمس، يمكن أن توفر لك النشا الإغاثة من أثر حروق الشمس . بمجرد مزجها مع الماء البارد لعمل عجينة رقيقة وتطبيقها في جميع انحاء المنطقة الملتهبة . ترك الخليط حتي يجف ثم غسله بعدها تطبيق المرطب وفي حالة عدم تخفيف الإحمرار يفضل عدم إرتداء الملابس وإعادة تطبيقها مرة أخري .

5. التعامل مع حروق الدرجة الأولي :

قد لا تتطلب حروق الدرجة الأولي والحروق السطحية العلاجات الطبية ويمكنك التعامل معها من خلال تطبيق النشا ولكنها يمكن أن تكون مؤلمة جدا . ويمكن إستخدام هذا العلاج للحد من ألم وإلتهاب الحروق. يمكنك إضافة معلقة كبيرة من النشا مع معلقة من صودا الخبز وكمية مناسبة من الماء ووضع المحلول علي المنطقة المتضررة وإذا تأثرت منطقة واسعة ثم بغمس منشفة في المحلول ووضعها فوق المنطقة المتضررة .

6. غسول للبشرة الدهنية :

تساعدك النشا في التحكم لإنتاج النفط في البشرة الدهنية والسيطرة عليه بطريقة طبيعية . بمجرد عمل عجينة من النشا مع كمية كافية من عصير الليمون الطازج بما يكفي للحصول علي إتساق المعجون ويسهل تطبيقه علي الجلد . ترك الخليط علي البشرة حتي يجف بعدها يتم غسله بالماء العادي . يساعدك الخليط في إزالة الأوساخ والزيوت الإضافية وإختراق أعماق المسام لإعطائك بشرة ناعمة وخالية من الزيوت .

admin