اخبار فنيه

آخرهم سامو زين… فنانون اتهموا بالتهرب الضريبي

أصبح السوري سامو زين أحدث المنضمين إلى قائمة الفنانين المتهمين بالتهرب الضريبي، إذ قضت محكمة جنح التهرب الضريبي بحبسه عامين، وكفالة 100 ألف جنيه، بعد اتهامه بالتهرب من دفع 1.3 مليون جنيه مصري للضرائب.

وفيما يلي أبرز الفنانين المتهمين بالتهرب الضريبي.

محمد رمضان
اتهم محمد رمضان  بالتهرب من دفع 7 ملايين جنيه للضرائب، منذ 2017، وتقديمه سندات تخالف الواقع. فيما أكد في تحقيقات سابقة معه أنه دفع المبالغ السنوية المستحقة عليه للضرائب، لكن الملف طفا على السطح مجدداً بعد إعلانه أن لديه أموالاً في منزله أكثر من تلك التي في البنوك، حيث تقدم محامٍ مصري ببلاغ للنائب العام، ونيابة الأموال العامة العليا ضده متهماً إياه بالتهرب الضريبي.

بوسي
اتهمت المغنية الشعبية بالتهرب من الضرائب االتي بلغت 1.8 مليون جنيه، في رقم كبير في التهرب الضريبي في قائمة الفنانين في 2020، حيث تهربت بوسي من تسديد ضرائب على عائدات حفلات غنائية وإخفائها إدارة شركتين، وكانت النتيجة صدور حكم ضدها بحبسها عامين ودفع كفالة ماالية بـ 50 الف جنيه.

داليا البحيري
تعرضت داليا البحيري لتهمة التهرب الضريبي بـ 879 ألف جنيه منذ فترة وصدر ضدها قرار بالحبس عامين ، لكنها طلبت التصالح في مع الدولة واستأنفت الحكم.

فيفي عبده
اتهمت فيفي عبده بالتهرب الضريبي وأحيل ملفها لنيابة الأموال العامة لإخفائها إيراداتها أعمالها الفنية المختلفة عن مصلحة الضرائب.

أيمن بهجت قمر
تعرض الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر لتهمة التهرب الضريبي بـ 513 ألف جنيه عن أعماله الموسيقية والأغاني التي قدمها لنجوم الغناء بمصر والوطن العربي بين 2009 و2013.