اخبار سياسية عالمية

ألمانيا تدعم “كوردستان قوية” وبارزاني يدعو بغداد لمعالجة أسباب ظهور داعش

اكد السفير الألماني لدى العراق ضرورة إجراء حوار جدي بين أربيل وبغداد في إطار الدستور العراقي، معرباً عن دعمه لحكومة قوية في إقليم كوردستان.

وذكر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بيان ورد لشفق نيوز ان رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استقبل اليوم الإثنين السفير الألماني لدى العراق سيريل نان والوفد المرافق له، حيث بحث الجانبان خلال اللقاء آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وخفّة حدة التوتر بين قوات البيشمركة والقوات العراقية.

وفي هذا الصدد اكد السفير الألماني على ضرورة وجود حوار جدي بين أربيل وبغداد في إطار الدستور العراقي، معرباً عن دعم بلاده لحكومة قوية في إقليم كوردستان.

وأكد نان ان بلاده ستستمر في تقديم الدعم والمساعدة الى النازحين واللاجئين بالتنسيق والتعاون مع المنظمات غير الحكومية ومؤسسات حكومة إقليم كوردستان.

من جانبه دعا نيجيرفان بارزاني المانيا الى لعب دورها الإيجابي في استئناف الحوار بين هولير وبغداد لمعالجة المشاكل القائمة بينهما، ورأى من الضروري ان تتعامل بغداد مع إقليم كوردستان على أساس الدستور، مؤكداً ضرورة ان تعالج الحكومة الإتحادية الأسباب التي ادت الى ظهور داعش للحيلولة دون عودة الإرهاب الى المنطقة.