اخبار سياسية عالمية

حفيدة الملك فيصل مهاجمة السعودية: لم انم ليلة إعلان القدس عاصمة لإسرائيل

نددت الأميرة نسرين بنت الأمير محـمد ابن الملك فيصل الأول، الاثنين، بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بجعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني، وفيما هاجمت السعودية على خلفية مواقفها من القضية، اشارت إلى أنها لم تنم ليلة إعلان ترامب نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

ونقلت صحيفة “يني شفق” التركية في تقرير ترجمت عن الاميرة نسرين قولها إن “ترامب ذبح السلام باعلانه القدس عاصمة لإسرائيل”، مشيرة إلى أنها “تشعر بخيبة امل كبيرة بسبب قرار ترامب بشان القدس وانها لم تنم ليلة اعلان القرار وهي ترتدي السواد لانها في حالة حداد”.

وأضافت ان “ترامب لايملك السلطة لاعلان القدس عاصمة لاسرائيل، لأن القضية لاتتعلق بالقدس وحدها بل بالعالم الاسلامي والعرب بشكل خاص”، مشيرة إلى أن “النبي محمد وقبله النبي عيسى كانا موجودين في القدس .. وبالتالي فان الله سيحمي القدس كما قال عبد المطلب جد الرسول (للبيت رب يحميه)”.

ودعت الأميرة نسرين السعودية إلى “الكشف عن محتوى اجتماعاتها السرية مع اسرائيل والتي عقدت فيها صفقاتها المشبوهة”، متسائلة “ألا يشعر الحكام السعوديون بالخجل من الاماكن المقدسة في مكة والمدينة المنورة وهم يديرونها؟”.

وحثت الاميرة نسرين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على “احترام شهداء الحرب العربية الاسرائيلية عام 1967 والزي العسكري الذي يرتديه، واتخاذ الاجراءات اللازمة”.