اخبار سياسية

إستقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي في إحدى بلديات صلاح الدين

أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت، بصدور أمر استقدام بحق رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي للشرائح المشمولة بالتخصيص في بلدية العوجة بمحافظة صلاح الدين.
وأضاف مكتب الإعلام والاتصال الحكومي، في بيان تلقى NRT عربية، نسخة منه، أن “الفريق الذي انتقل إلى بلدية العوجة كشف عن قيام الأخيرة بتخصيص قطعة أرض لشقيقة مدير مكتب محافظ صلاح الدين، على الرغم من عدم أستيفائها للشروط القانونية”.
وأوضحت الهيئة، أن “فريق التحري، بعد إجراء التحري والاستيضاح وتدقيق الأوليات وربط إجابات الدوائر ذات العلاقة، توصل إلى قيام موظفي البلدية بتخصيص قطعة الأرض المذكورة ضمن شريحة الموظفين في محضر تخصيص قطع الأراضي السكنية للعام 2023، بناء على المحسوبية، وخلافا للضوابط والتعليمات”، منوها إلى أن “المعاملة غير مستوفية للشروط والضوابط، فضلا عن عدم ربط كتاب عدم استفادة الزوج”، منبها إلى عدم إدخالها ضمن استمارات المفاضلة بين الشرائح الأخرى، الأمر الذي تسبب بحرمان موظفين آخرين مستحقين.
وأشارت الهيئة، حسب البيان، إلى بتنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر إصدار أمر استقدام بحق رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي للشرائح المشمولة بالتخصيص (ثلاثة متهمين)، إستنادا إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات.