اخبار سياسية

وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين

نفت وزارة النفط، اليوم السبت، وجود تسرب نفطي من حقل حمرين إلى المزارع القريبة بمحافظة صلاح الدين.
وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير في بيان، تلقى NRT عربية، نسخة منه، إن “ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فديو يتضمن الادعاء بوجود تسرب نفطي من حقل  حمرين  إلى المزارع القريبة، عار عن الصحة”.
وأضاف، أن “الوزارة اتخذت الاجراءات المناسبة بخصوص ذلك في أعقاب القضاء على الجماعات الخارجة عن القانون، وعملت الفرق الفنية والهندسية والبيئية لمعالجة الأضرار البيئية التي حصلت خلال سيطرتها على الحقل عام 2014”.
ووفقا للبيان، قال مدير هيئة حقول صلاح الدين في شركة نفط الشمال عامر خليل إن “الشركة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة و الجمعيات الفلاحية ومديرية زراعة المحافظة قد نجحت طيلة السنوات الماضية في معالجة تأثيرات الأمطار والسيول الملوثة إلى جانب معالجة التربة الملوثة، التي حولتها الجماعات الخارجة عن القانون إلى مسطحات لخزن وتهريب النفط الخام”. 
وأكد البيان، على حرص الوزارة على معالجة مخلفات العصابات الخارجة عن القانون، وتناشد المواطنين ووسائل الاعلام لتوخي الدقة والموضوعية، وعدم الانجرار وراء تشويش الحقائق على المواطنين والرأي العام، بإستخدام مقاطع فيديو قديمة أو معلومات غير دقيقة، وتتمسك بحقها القانوني في ملاحقة الجهات المتورطة بذلك.