اخبار سياسية محلية

إطلاق عملية واسعة لملاحقة عناصر داعش على الحدود العراقية – السورية

 

أطلقت القوات الأمنية عملية واسعة لملاحقة خلايا داعش في الصحراء بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى، في اتجاه الحدود العراقية– السورية.

وذكر الناطق بإسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان أمس السبت، 22 أيلول، أن قوات من قيادة عمليات الجزيرة والحشد العشائري باشرت عملية واسعة على سبعة محاور لتفتيش الصحراء بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى في اتجاه الحدود العراقية– السورية، بإسناد من طيران الجيش، لافتا إلى أن العملية المذكورة تأتي ضمن عمليات ملاحقة فلول داعش الإرهابي.

من جانبها أعلنت قوات الحشد الشعبي إطلاق عملية واسعة لملاحقة عناصر داعش في جبال حمرين شرق محافظة صلاح الدين، حيث أفاد إعلام الحشد في بيان، بأنه “بناء على معلومات استخباراتية تفيد بوجود عناصر من التنظيم داخل جبال حمرين، باشرت قوات اللواء وبمساندة من قيادة شرطة صلاح الدين، عمليات تفتيش لملاحقة الإرهابيين”.

ونقل البيان عن آمر اللواء 88، ونس الجبارة، قوله إن “جبال حمرين تمثل عقدة صعبة، لأنها تتميز بتضاريس وعرة، جعلت منه وكراً آمنا لعناصر داعش”، مؤكدا الحاجة إلى عمليات واسعة ومكثفة لتطهيرها من فلول التنظيم.

وكانت قوة من اللواء السادس في الحشد نفذت عملية أمنية أدت إلى تدمير أوكار للتنظيم في جزيرة تكريت في محافظة صلاح الدين.

جدير بالذكر ان وزارة الداخلية أكدت في وقت سابق ضبط عدد من أبراج الإنترنت التابعة لداعش كان مسلحو التنظيم يستخدموها لتأمين اتصالاتهم خلال فترة سيطرتهم على الموصل.