اخبار سياسية محلية

الخارجية العراقية تعلق على هجوم الاهواز

 

أعربت وزارة الخارجية عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للاعتداء “الإرهابي” الذي تعرضت له مدينة الاهواز الإيرانية والذي أسفر عن سفوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد محجوب، في تغريدة على “تويتر”، أمس السبت، 22 أيلول، إن العراق يدين ويستنكر الهجوم الإرهابي في الأهواز، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى من عناصر الأجهزة الأمنية الإيرانية والمدنيين .

وأضاف أن “الخارجية تجدد موقف العراق الثابت من رفض العنف مهما كانت الدوافع والأسباب وفي أي بلد من البلدان والذي من شأنه العبث بأمن الدول واستقرارها”.

واكد محجوب، ان ” الوزارة تعبر عن تعازيها لذوي الضحايا ولحكومة وشعب ايران، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل”.

وكانت وسائل إعلام إيرانية أكدت أمس السبت، أن مسلحين أطلقوا النار على عرض عسكري في جنوب غرب إيران وقتلوا 24 شخصا على الأقل بينهم نساء وأطفال حضروا لمشاهدة العرض، فيما أشارت وكالة “تسنيم” للأنباء، إلى ان 12 من عناصر الحرس الثوري لقوا مصرعهم، في واحدة من أسوأ الهجمات على هذه القوات، بينما أشار التلفزيون الرسمي إلى ان الهجوم الذي سقط فيه أيضا أكثر من 60 مصابا، استهدف منصة احتشد فيها مسؤولون لمتابعة حدث يقام سنويا بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية الإيرانية التي دارت بين عامي 1980 1988.