اخبار رياضية

إنكلترا تنجو من الخسارة أمام بلجيكا

جود بيلينغهام يُنقذ إنكلترا من الخسارة (أ ف ب)

أنقذ لاعب الوسط المهاجم لنادي ريال مدريد الإسباني جود بيلينغهام منتخب بلاده إنكلترا من خسارة ثانية توالياً بإدراكه التعادل في الوقت بدل الضائع أمام ضيفه البلجيكي 2-2 على ملعب ويمبلي في مباراة دولية ودية في كرة القدم استعداداً لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 في ألمانيا الصيف المقبل.

وفرض مهاجم أستون فيلا الإنكليزي يوري تيلمانس نفسه نجماً للمباراة بمنحه التقدّم مرّتين لمنتخب “الشياطين الحمر” في الدقيقتين 11 و36، ورد منتخب “الأسود الثلاثة” بهدفي مهاجم برنتفورد إيفان توني (17 من ركلة جزاء) وبيلينغهام (90+5).

وتفادت إنكلترا الخسارة الثانية على أرضها بعد الأولى أمام ضيفتها البرازيل 0-1 السبت الماضي.

وخاضت إنكلترا المباراة في غياب العديد من ركائزها الأساسية أبرزها القائد مهاجم بايرن ميونيخ الألماني هاري كاين، وجناح أرسنال بوكايو ساكا، ومدافعا مانشستر سيتي كايل ووكر ومانشستر يونايتد هاري ماغواير.

وزادت مِحن مدرّبها غاريث ساوثغيت اليوم بإصابة مدافع مانشستر سيتي الآخر جون ستونز بعد 10 دقائق من بداية المباراة تاركاً مكانه لمدافع ليفربول جو غوميز.

وأمام هذه الغيابات، اضطر ساوثغيت إلى الدفع بوجوه جديدة في مقدّمتها لاعب وسط مانشستر يونايتد كوبي ماينو (18 عاماً).

ومنح تيلمانس التقدّم لبلجيكا بتسديدة قوية من خارج المنطقة مُستغلاً كرة قطعها لاعب وسط إيفرتون أمادو أونانا بعدما شتتها زميله في النادي الإنكليزي حارس المرمى جوردان بيكفورد (11).

وحصلت إنكلترا على ركلة جزاء عندما تعرّض مهاجم برنتفورد إيفان توني إلى العرقلة داخل المنطقة من مدافع توتنهام السابق وأندرلخت الحالي يان فيرتونغن فانبرى لها بنفسه على يمين حارس مرمى نوتنغهام فوريست الإنكليزي (17) مُفتتحاً باكورة أهدافه الدولية.

واستدعي توني إلى صفوف المنتخب بعد إصابة كاين، وخاض اليوم مباراته الأولى مع “الأسود الثلاثة” منذ عام تحديداً عندما خاض باكورة مبارياته الدولية مع الإنكليز عندما دخل بديلاً.

واعتقد مهاجم وست هام يونايتد جارود بوين أنه منح التقدّم للإنكليز برأسية من مسافة قريبة مُستغلاً رأسية لمدافع برايتون لويس دانك إثر ركلة ركنية فتابعها داخل المرمى، لكنّ هدفه ألغي بداعي التسلل (26).

ومرّر ماينو كرة على طبق من ذهب إلى بيلينغهام سدّدها خارج الخشبات الثلاث (33).

وأضاف تيلمانس الهدف الثاني بارتماءة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لمهاجم روما الإيطالي روميلو لوكاكو الذي استغل خطأ فادحاً للمدافع دانك في إبعاد كرة خلفية (36).

وكاد بيلينغهام يُدرك التعادل برأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لمدافع ليفربول البديل جو غوميز لكنها مرّت بجوار القائم الأيسر (54).

ونجح بيلينغهام في تسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل إثر تمريرة من البديل لاعب وسط توتنهام جيمس ماديسون الذي دخل مكان ماينو (90+5).