اخبار سياسية محلية

ائتلاف الحكيم يحذّر من جهات تدفع الحكومة العراقية للتصعيد مع كوردستان

 

المح بليغ أبو كلل القيادي في “تيار الحكمة” بزعامة عمار الحكيم يوم الخميس الى وجود جهات لم يسمها تدفع الحكومة العراقية للتصعيد العسكري مع إقليم كوردستان.

وكتب أبو كلل على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “نعم للثقة لا للغرور، علينا أن نفهم المعادلة الدولية، خطت الحكومة خطوات حكيمة، والقادم يحتاج حكمة أكثر وليس غروراً بالنجاح الذين تحقق”.

وأضاف ان “كل اندفاع غير محسوب بدقة ستكون عواقبه وخيمة”، مردفا بالقول ان هناك من يدفع الحكومة باتجاه التصعيد غير المحسوب لتخسر ما تحقق من نصر كبير. الحذر ثم الحذر”.

وتابع أبو كلل انه “مهما جرى بين الأخوة فهم أخوة، عندما يخطئ الأخ الصغير فلا يجب أن يعامل كعدو! ليس لنا إلا بعضنا، والنصر للعراق، ولا يجب أن يكون ثأراً”.

ونوه الى انه “لدرء الفتنة على حكومة الإقليم تسليم من اعتدى أو محاسبتهم عسكرياً”، مؤكدا انه “علينا أن نتأنّى فقتال بعضنا يجب أن يكون خطاً أحمر”.

يأتي هذا في وقت حذر فيه مجلس امن إقليم كوردستان فجر اليوم الخميس من هجوم وشيك تشنه القوات العراقية، والحشد الشعبي المدعومة من ايران على مواقع قوات البيشمركة شمال غرب مدينة الموصل، داعيا المجتمع الدولي الى وقف هذا “التهور”.