اخبار رياضية

“الأزمة القلبية” بريئة من سقوط نديكا خلال مواجهة روما وأودينيزي… فيديو

إيفان نديكا.(أ ف ب)

ألغيت مباراة أودينيزي وضيفه روما في مسابقة الدوري الإيطالي مساء الأحد، عقب سقوط الدولي الإيفواري إيفان نديكا مدافع الذئاب أرضاً في الشوط الثاني ونقله خارج الملعب إلى أحد المستشفيات.

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 عندما انهار قلب الدفاع الإيفواري على أرض الملعب وسقط على ظهره قبل 18 دقيقة من النهاية، لكنه ظل مدركا لمن حوله في حين اشتكى من الألم ووضع يده اليمنى على صدره وتوجه أفراد الطاقم الطبي له، وبعدها خرج من الملعب على محفة.

من جانبه، نشر نادي روما بيانًا عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي قال فيه: “بعد الحالة الطبية الطارئة التي تعرض لها إيفان نديكا على الملعب، ألغيت المباراة مع أودينيزي، واللاعب في كامل وعيه، وقد جرى نقله إلى المستشفى للمزيد من الفحوص”. 

كما أصدر النادي بيانا جديدا أكد على توجّه اللاعبين لزيارة إيفان في المستشفى، وأن اللاعب يشعر بالتحسن وفي حالة معنوية جيدة، وسيبقى في المستشفى لإجراء المزيد من الاختبارات والخضوع للمراقبة الطبية وفقا للبروتوكول المعمول به في مثل هذه الحالات.

وذكرت شبكة “سكاي سبورت إيطاليا” أن الرئيس التنفيذي للجيلاروسي لينا سولوكو والمدرب دانييلي دي روسي والقائد لورينزو بيليغريني زاروا نديكا وتحدثوا معه، ثم أبلغ بيليغريني بقية أعضاء الفريق بحالة نديكا.

وذكرت تقارير إعلامية إيطالية أن الفحوصات التي خضع لها نديكا في المستشفى استبعدت تعرضه لأزمة قلبية، وسيقضي اللاعب البالغ من العمر 24 عاما، الليلة في المستشفى تحت الملاحظة.

وبعد توقف لفترة طويلة، تقرر إلغاء المباراة وغادر اللاعبون الملعب، وذكرت شبكة “توتو ميركاتو” أن المباراة سيتم تحديد موعد آخر لها خلال الأسبوع الجاري.