اخبار رياضية

سيرهو غيراسي.. الظاهرة الأكثر فعالية هجوميًا في أوروبا

سيرهو غيراسي بقميص شتوتغارت الأبيض.(أ ف ب)

يحظى شتوتغارت الألماني بموسم مثالي، بعدما أصبح على بعد خطوة واحدة من التأهل لدوري أبطال أوروبا، وهي المنافسة التي سيعودون إليها بعد غياب أربعة عشر عاما، حيث يعد ذلك بمثابة إنجاز كبير بالنظر إلى أنه في حزيران (يونيو) الماضي، جرى إنقاذهم من الهبوط بفضل التفوق في مباراة الصعود ضد هامبورغ إلى الدرجة الأولى.

ويعود الفضل في هذا التطور المذهل للعديد من نجوم الفريق أبرزهم الهداف الغيني الذي يعد بمثابة اكتشاف كبير هذا الموسم، سيرهو غيراسي، ماكينة الأهداف التي لا تتوقف عن العمل.

بعد فوزه الأخير على آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السادس (3-0)، يحتل شتوتغارت المركز الثالث برصيد 63 نقطة، بواقع 20 فوزًا و3 تعادلات و6 خسائر، وقادت هذه الأرقام الفريق للتساوي مع الوصيف بايرن ميونيخ بقيادة توماس توخيل، في حين يملك لايبزيغ وبوروسيا ودورتموند، صاحبي المركزين الرابع والخامس على التوالي، 56 نقطة لكل منهما.

أربعة أبطال من شتوتغارت

قرر جوليان ناغيلسمان مدرب المنتخب الألماني، الاعتراف بالعمل الجيد الذي قام به سيباستيان هونيس مدرب شتوتغارت واستدعى أربعة من لاعبيه مؤخرا للمنتخب الألماني قبل كأس أمم أوروبا، حيث جرى “اختيار فالديمار أنطون وماكسيميليام ميتلشتات وكريس فوهريش ودنيز أونداف لتمثيل الـ”مانشافت” أمام فرنسا وهولندا .

ويمثل الرباعي العمود الفقري في كتيبة المدرب هونيس، أنطون هو قائد الفريق وقلب الدفاع الأقوى، كما أن ميتلشتات لاعب متحرك في الجناح الأيسر، وكان الظهير الأيسر أساسيا في كلتا المباراتين، وسجل ضد هولندا، فيما قضي فوهريش أفضل موسم له في النخبة ويعد أونداف ثاني هدافي الفريق برصيد 16 هدفًا. لكن من يتصدر القائمة؟

الظاهرة غيراسيتألق لامع للنجم الغيني سيرهو غيراسي الذي يعد هداف الفريق، فمع الهدف الذي سجله في مباراة آينتراخت الأخيرة، أصبح لديه الآن 25 هدفًا في الموسم بأكمله، ويملك اللاعب شخصية مذهلة للغاية.

صنع غيراسي التاريخ، حيث حطم الرقم القياسي الذي يحمله ماريو غوميز – 24 هدفًا في 08/09 – للأهداف المسجلة في نفس موسم الدوري الألماني بقميص شتوتغارت ، ليكون اللاعب الأكثر تسجيلًا في موسم واحد مع الفريق الألماني.

ويمكن أن يتفوق اللاعب الغيني بوجود أفضل نسبة أهداف في كل مباراة، فقد سجل نحو 1.27 هدفًا في تسعين دقيقة – 25 هدفًا في 23 مباراة، ولم يتفوق عليه في هذه النسبة أي مهاجم صريح في الدوريات الخمس الكبرى.

بالإضافة إلى ذلك، فهو المهاجم الثاني الذي يتمتع بأعلى نسبة نجاح في المراوغة، والثالث في تحويل الأهداف والتمريرات الرئيسية لكل 90 دقيقة.

سجل غيراسي في آخر ست مباريات له في الدوري الألماني مع شتوتغارت: ضد دورتموند، هايدنهايم، يونيون برلين، فولفسبورغ، هايدنهايم، آينتراخت فرانكفورت، ولا يزال هناك خمس مباريات متبقية على نهاية المسابقة.