اخبار رياضية

البرتغال تتلقى “صفعة” من سلوفينيا

البرتغال تسقط رغم عودة رونالدو (أ ف ب)

مُنيت البرتغال بخسارة مفاجئة أمام مُضيفتها سلوفينيا 0-2 في ليوبليانا، في مباراة دولية ودية بكرة القدم، في إطار استعدادات المنتخبين لكأس الأمم الأوروبية 2024 المُقامة في ألمانيا الصيف المقبل.

وسجّل لاعب وسط باناثينايكوس اليوناني آدم غنيزدا تشيرين (72) ومهاجم ليوبليانا تيمي ماكس إلسنيك (80) الهدفين.

وهذه الخسارة هي الأولى للبرتغال بقيادة مدرّبها الجديد الإسباني روبرتو مارتينيز الذي قادها إلى الفوز في 11 مباراة متتالية.

وتعرّضت البرتغال للهزيمة رغم عودة نجمها وهدافها التاريخي وقائدها مهاجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو إلى صفوفها بعدما غاب عن ودية الخميس أمام السويد 5-2 في غيمارايش.

وبدا واضحاً معاناة أبطال أوروبا عام 2016 من غياب صانعي الألعاب برونو فرنانديش (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وبرناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنكليزي) اللذين فضّل المدرّب إراحتهما على غرار ركائز أساسية أخرى في إطار تدوير التشكيلة.

وتخوض البرتغال، التي حجزت بطاقتها إلى النهائيات بالعلامة الكاملة في 10 مباريات، مبارياتها الودية الأخيرة الإعدادية للعرس القاري في حزيران (يونيو) المقبل ضد فنلندا وجمهورية أيرلندا وكرواتيا.

وأوقعت القرعة زملاء رونالدو في النهائيات في المجموعة السادسة إلى جانب تركيا وجمهورية التشيك وجورجيا، فيما تلعب سلوفينيا في المجموعة الثالثة إلى جانب إنكلترا الوصيفة والدنمارك وصربيا.