محلية

التجارة: 6 بواخر محملة بأكثر من 300 ألف طن من الحنطة المستوردة ستصل تباعًا

إيرث نيوز / أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، أن 6 بواخر محملة بأكثر من 300 ألف طن من الحنطة المستوردة ستصل تباعا خلال الشهر المقبل.

وذكرت الوزارة، في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، ان “ست بواخر محملة بأكثر من ثلاثمائة ألف طن من مادة الحنطة المستوردة من أفضل المناشئ العالمية ستصل تباعا الى المواني الجنوبية وخلال شهر شباط المقبل”.

وأضاف مدير عام الشركة حيدر نوري الكرعاوي، بأن” كميات كميات الحنطة المتعاقد عليها هي من المناشئ الاسترالية والأمريكية والكندية والتي تعد من اجود انواع الحنطة في العالم”.
وأشار إلى أن البواخر ستصل تباعا واعتبارا من يوم غد إلى منطقة الإدلاء وسترسو على الرصيف البحري خلال الأيام القليلة القادمة لتكون بعد ذلك مهيأةً لعملية التفريغ .
ولفت إلى أنه “من خلال استعراض المنصه المخصصة لموقف وصول البواخر لارصفة ميناء ام قصر أتضح أن البواخر ستصل تباعاً إلى الميناء”.
وعلى صعيد متصل التقى الكرعاوي بمدير قسم النقل المركزي في دائرة التخطيط والمتابعة ومدراء اقسام النقل في شركات الغذاء لغرض الاستعداد لتفريغ حمولة البواخر وإجراء مناقلة كميات الحنطة بين فروع الشركة والتي تستمر لغاية شهر آذار.
وأكد على ضرورة استنفار اسطول الوزارة لنقل الحنطة الى جميع محافظات البلاد والتنسيق مع وزارة النفط من اجل توفير مادة الكاز للشاحنات فضلاً عن تسهيل مشاركة شاحنات شركتي الاسواق والسيارات في عملية نقل الحبوب.

موجهاً مدراء اقسام النقل بتهيئة الشاحنات وتوجهها إلى موقع التحميل لتسهم بذلك في نقل الحنطة وبحسب خطة النقل المركزية التي تم اعدادها لهذا الغرض