اخبار سياسية محلية

التغيير توجه انتقادا شديدا للعبادي لتجاهله البيشمركة: إنك غير قادر على وحدة العراق

عبرت رئيس حركة التغيير الكوردية في البرلمان العراقي سروة عبد الواحد عن استغرابها من تجاهل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في خطابه الأخير الذي اعلنه فيه تحرير جميع أراضي البلاد من قبضة تنظيم داعش.

وقالت عبد الواحد في بيان لها اليوم، انه “استغرب جدا من هذا الخطاب الذي لم يذكر فيه بطولات البيشمركة جنبا الى جنب القوات العراقية الأخرى”، مضيفة انه “لم تكن تضحيات البيشمركة قليلة كي ينسى القائد العام لقوات المسلحة تلك البطولات التي تحققت”.

واردفت بالقول انه “لولا دفاع هذه القوات ومساندتها للقوات العراقية لما تحقق النصر ولعلم القائد العام لدينا ما يقارب الفين شهيد واكثر من خمسة الاف جريح في الحرب ضد الداعش ، هؤلاء ضحوا بحياتهم للدفاع عن الاراضي العراقية وشاركت القوات البيشمرگة في حرب تحرير الموصل بالكامل”.

وخاطب عبد الواحد العبادي بالقول انه “اذا كان هذا تجاهلا مدروسا منك فعليك ان تعلم بان قيادة البلد لا تكون هكذا فالوحدة تأتي باحترام جميع المكونات وكفاكم سلبا لإنجازات شعبكم”.

وتابعت رئيس كتلة التغيير انه “المفروض هذا الانتصار هو لنا جميعا كعراقيين كوردا وعربا وتوركمانا ، المسلمين و المسيحيين والايزيديين والصابئة وجميع مكونات الامة العراقية”.

وأنهت عبد الواحد بيانها بالقول “يؤسفني مرة اخرى هذا التجاهل منك يا دولة رئيس مجلس الوزراء، ولم اكن اتوقعه وبذلك اثبت انك غير قادر على حفظ وحدة العراق”.

وكان العبادي قد اعلن في وقت سابق من اليوم في خاطب متلفز خلو جميع الأراضي العراقية من تواجد تنظيم داعش، فيما حيا المرجعية العليا للشيعية المتمثلة بآية الله علي السيستاني والقوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي بهذه المناسبة من دون الإشارة الى قوات البيشمركة، عادا منع ما اسماه “التقسيم نصرا مكملاً” لذلك في إشارة الى الهجوم الذي شن على المناطق المتنازع عليها يوم 16 من شهر تشرين الأول ونزوح عشرات الالاف من الكورد