اخبار سياسية محلية

وزارة البيشمركة تنتقد بشدة العبادي: لم يخفِ كرهه وحقده

وجهت وزارة البيشمركة يوم السبت انتقادا لاذعا لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لتجاهله ذكر دور قوات البيشمركة في الحرب ضد داعش خلال خطابه الذي اعلن فيه استعادة الأراضي العراقية كافة من قبضة التنظيم المتشدد.

وقالت الوزارة في بيان لها ان “السيد العبادي خلال إعلانه انتهاء الحرب ضد داعش في العراق تقدم بالتهاني والتبريكات الى جميع القوات المسلحة العراقية بذكر اسمائها، لكن لم يورد اسم البيشمركة باي شكل من الاشكال، ولم يشر الى دور وبطولة البيشمركة في الحرب ضد داعش”.

وأضاف البيان انه للأسف مرة أخرى لم يستطع العبادي ان يتصرف كرئيس وزراء للبلاد، وتجاهل دور البيشمركة الابطال في وقت وبشهادة العالم باسره فان البيشمركة قبل جميع القوات المسلحة العراقية الأخرى قد كسرت اسطورة داعش، واذا لم تكن البيشمركة لا يستبعد ابدا بان تكون نصف جغرافية العراق خارج السيطرة.

وتابع البيان ان “هذه المرة لم يستطع السيد العبادي ان يخفِ كرهه وحقده للبيشمركة، ولا نعلم ولا نتفهم كيف لضميره ان يرتاح؟ وماذا سيقول لاطفال وعوائل 1824 شهيدا، واكثر من 10 آلاف جريح من البيشمركة، وهو يعتبر نفسه رئيسا للوزراء؟، وبأي وجه ينتظر من هؤلاء ومن شعب كوردستان ان يطمئنوا للعراق في وقت هذه معاملة رئيس الوزراء لهم”؟

وأنهت البيشمركة بيانها بالقول ان “احترام وحب البيشمركة وعوائلهم لدى شعب كوردستان والعالم اكبر بكثير من ان تحتاج في يوم من الأيام بتهنة السيد العبادي، ومن أولئك الذي يفكرون ويتصرفون على شاكلته لذا فان البيشمركة لا تلتفت الى هكذا أمور، ولا تحتاج الى تلك التهنئة والى تلك العطلة التي أعلنت بهذه المناسبة، لكننا نأسف جميعا انه بدلا من بذل الجهود لتهيئة أرضية للحوار وحل المشاكل نشاهد يوميا حضرة رئيس الوزراء يراوح في مكانه”.