اخبار سياسية محلية

الجبوري والعبادي يضعان الخطوط العريضة للحوار مع اقليم كوردستان

 

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان الأخير بحث مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي خلال لقاء جمعهما اليوم السبت سبل حل الخلافات والقضايا العالقة بين بغداد واربيل عبر تدعيم الحوار وفق الدستور.

وذكر المكتب في بيان اليوم انه “جرى خلال اللقاء بحث اخر التطورات على المستويين السياسي والامني، ومعطيات مرحلة ما بعد داعش بعد ان اوشك العراق على انهاء وجود هذه العصابات الارهابية على ارضه، والانتصارات المهمة التي حققتها قواتنا الامنية البطلة في مناطق غرب الانبار والتي كان اخرها تحرير قضاء القائم والذي يعد ايذانا بانتهاء الارهاب في العراق”.

وأضاف البيان ان “الجانبين اتفقا على اهمية استغلال كل الفرص والامكانيات من اجل تدعيم الامن والاستقرار في البلاد ووضع جدول زمني محدد لإعادة النازحين الى مناطقهم، وتفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاهتمام بالمستوى المعيشي والخدمي للمواطنين”.

وأشار البيان الى ان “اللقاء تناول سبل حل المشاكل وانهاء الازمات وخصوصا الازمة بين حكومة المركز والاقليم عبر تدعيم الحوار واحترام الثوابت الوطنية وتحكيم الدستور في كل القضايا العالقة”.

وتابع البيان ان اللقاء اختتم بتأكيد رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء على ضرورة فتح آفاق جديدة من التعاون مع دول الجوار والدول الاقليمية بما يعزز الواقع الاقتصادي للعراق ويقوي اواصر حسن الجوار”.