اخبار رياضية

الحظ العاثر يتصدّر أبرز أرقام موقعة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

هوملز لحظة تسجيله هدف الفوز لدورتموند. (أ ف ب)

نجح نادي بوروسيا دورتموند الألماني في إقصاء نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن كرّر الفوز عليه 1-0، مساء الثلثاء، في إياب نصف النهائي، وقد واجه نادي العاصمة الفرنسية حظاً عاثراً في التسجيل ليتصدّر أبرز مشاهد موقعة مساء الثلثاء.

وبذلك ينتظر أسود الـ”فيستفاليا” الفائز من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ، مساء الأربعاء، لملاقاته في المباراة النهائية بملعب ويمبلي.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والإحصائيات سنرصدها لكم في السطور التالية وفقاً لما ورد في شبكتي “أوبتا” و”سكاواكا”.

تفوّق كبير لدورتموند
– وصل بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرّة الثالثة بعد موسمي 1996–97 و2012–13، وكان الأخير أيضاً على ملعب ويمبلي.

– يعد هدف ماتس هوملز في باريس سان جيرمان هو الأوّل له في دوري أبطال أوروبا منذ هدفه في أياكس الهولندي، في تشرين الأوّل (أكتوبر) 2018، عندما كان ضمن صفوف فريقه السابق بايرن ميونيخ.

– بعمر 35 سنة و143 يوماً، أصبح هوملز أكبر لاعب ألماني على الإطلاق يسجل هدفاً في مباراة إقصائية في دوري أبطال أوروبا.

– 3 مدرّبين فقط قادوا بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا: أوتمار هيتسفيلد (1997) ويورغن كلوب (2013) وإدين ترزيتش (2024).

حظ عاثر لباريس
– بعد فشل باريس سان جيرمان في العبور إلى النهائي، فإنّ الأندية الفرنسية خسرت 9 من آخر 10 مباريات لها في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

– باريس خسر 6 من مبارياته السبع في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (83%)، أعلى نسبة لفريق لعب 5 مباريات نصف نهائية على الأقل.

– سدّد باريس سان جيرمان 30 تسديدة مساء الثلثاء، وهو أعلى رقم مسجل على الإطلاق (منذ موسم 2003-2004) من دون تسجيل هدف لفريق في مباراة بمرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا.

– سدّد باريس سان جيرمان 4 مرات ما بين العارضة والقائم، وهو أيضاً أكبر عدد سُجّل في مباراة بمرحلة خروج المغلوب من مسابقة دوري الأبطال.

– شارك باريس سان جيرمان بأصغر تشكيلة أساسية مساء الثلثاء بعمر (24 عاماً و157 يوماً) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي أصغر تشكيلة منذ أرسنال ضد مانشستر يونايتد في 2008-2009 (24 عاماً و26 يوماً).