مقالات

الحلفي تعليقا على دعوة الحوار الوطني .. لم نشاهد سوى حوار الدم

2021 08:20 PM
علق القيادي في الحزب الشيوعي العراقي جاسم الحلفي، اليوم الاحد، على دعوة الحوار الوطني التي اطلقها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالقول “لم نشاهد سوى حوار الدم”، فيما توقع أن تكون هناك انتفاضة أعمق تزيل الوجوه الفاسدة التي قتلت الابرياء وسرقت قوت المواطن الفقير.

وقال الحلفي في تصريح ، إن “دعوة الحوار الوطني ضحك على الذقون فنحن لم نشاهد سوى حوار الدم ولو كان الحوار وطنيا لانطلق من مبدأ وطني، فهناك من انتهك الوطنية وتلك القوى لا تستطيع الولوج بمشروع وطني لانها تعودت المحاصصة وتضييق العيش على المواطن وقتلت المواطنة وبالإمكان اطلاق تسمية الحوار السياسي على تلك الدعوة”.

وأضاف أن “القوى السياسية لا تمتلك القدرة على اقامة حوار وطني لان هم في جانب والحوار الوطني في جانب اخر فالثوار طالبوا بالعدالة ولم يتلقوا سوى التضييق في المعيشة وفقدان الحاجيات الضرورية في الحياة”، متوقعا ان “تكون الانتفاضة اعمق لأن العراق لا يعيش بمعزل عن الدول التي تشهد تطورات وقفزات في العلم والرخاء والثقافة، والعراقيون يرون ويتحسرون”.

وأشار الحلفي إلى أن “جميع الاسلحة التي تم استخدامها لم تجدي نفعا ولن توقف التظاهرات وسيكون القمع احد محركات الرفض الواسع القادم فالقمع ليس الحل وانما الاستجابة للمطالب هو الحل، أما القمع فهو مرفوض والدم لا يوقف الاحتجاجات الشعبية”.

وتابع الحلفي “طريقتان استراتيجيان لا ثالث لهما للخروج من الأزمات في العراق، أما القوى الوطنية والديمقراطية والعلمانية أن يتوحدوا في جبهة واسعة تتبنى الفكر ويخوضوا الانتخابات لتغيير الوجوه الفاسدة والقتلة، أو انتفاضة عارمة تُخرج العراق من المأزق وترسم لعراق تعددي تداولي يؤمن بالتنمية المستدامة ولا يؤمن بالتدخلات الخارجية والتسلط”.