اخبار سياسية محلية

الحيدري يتهم اتحاد القوى بعرقلة إقرار الموازنة لتأجيل الإنتخابات

 
 
قال النائب عن كتلة بدر النيابية رزاق الحيدري إن “هناك برنامج يتناول تأخر إقرار الموازنة لعام 2018 ومحاولات بعض الجهات السياسية للمساومة على تأجيل الإنتخابات”.
 
 
وتحدث الحيدري في بيان صحفي عن “الأسباب التي أدت الى تأخير إقرار الموازنة من قبل البرلمان وعدم تحقق النصاب ، حيث أشار إلى تحمل الحكومة المركزية بشكل أولي لعدم التصويت بسبب تأخرها في دفع مشروع الموازنة للبرلمان ، و السبب الآخر هو إتجاه بعض الكتل السياسية إلى محاولة المساومة على إقرار الموازنة مقابل تأجيل موعد الإنتخابات”.
 
 
واشار إلى أن إتحاد القوى يتحمل الإزر الأكبر في التأخير و الأكراد اليوم ليسو في حال يسمح لهم بتعطيل الموازنة ، و هذا ما يحاول إتحاد القوى أن يجعله سببا لإخفاء ضغوطاته في تأجيل الإنتخابات”.
 
 
وأكد أن نحو المماطلة و تأخير إقرار الموازنة سيدفع ثمنه شعبنا العراقي ، لأن المشاريع كافة متوقفة على هذا الإقرار ، فهنالك مستشفيات بحاجة لعمليات دعم مستعجل و لا يمكن ذلك لوزارة الصحة ما لم تك هنالك تخصيصات مالية بالمقابل و بالتالي سيدفع المرضى الراقدين في هذه المستشفيات الثمن ، و كذلك الأمر بالنسبة لكافة القطاعات المرتبطة بوزارات الدولة”.