اخبار سياسية

الرئيس الأمريكي جو بايدن يعبر عن قلقه إزاء الوضع في إسرائيل

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، اليوم بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبدى تعبيرًا صريحًا بشأن قلقه حيال بعض الأمور في إسرائيل. وأضاف كيربي أن أي تغيير في الحكومة الإسرائيلية يجب أن يحدده الشعب الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية في تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” ارتفاع عدد القتلى في الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى تغيير في تكتيكات القتال قد يكون السبب وراء هذا الارتفاع.

من جانبها، فإن الإدارة الأمريكية علقت مرة أخرى ترخيص بيع أكثر من 20 ألف بندقية أمريكية الصنع لإسرائيل، وذلك على خلفية مخاوف من هجمات مستوطنين في الضفة الغربية.

هذا ويأتي هذا الوضع في إطار استمرار الدعوات لتقليل الخسائر المدنية، مع تأكيدات من الإدارة الأمريكية على أهمية تحقيق ذلك.

على الصعيد السياسي، يظل المشرعون الديمقراطيون مستاؤون من قرار الرئيس بايدن بالموافقة على بيع قذائف مدفعية لإسرائيل، مما يثير انتقادات داخلية في الولايات المتحدة.

وفي تصريحاته الأخيرة، أكد الرئيس بايدن أن حل الدولتين ليس فقط ممكنًا ولكنه ضروري، وذلك في إشارة جديدة لموقف الولايات المتحدة تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.