اخبار رياضية

السعودية: مدرجات الملاعب تستقبل النساء

 

الرياض – إبراهيم الحمدان

أطلق رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ جملة من القرارات الرياضية خلال مؤتمر صحافي عقده أول من أمس (الأحد) في العاصمة الرياض، وكان أبرز القرارات هو السماح للمرأة بدخول الملاعب بدءاً من العام المقبل.
وحددت الهيئة الرياض وجدة والدمام لتكون أولى المدن السعودية التي تدخل النساء ملاعبها، لحضور مباريات وفاعليات رياضية.
وقال آل الشيخ: «تماشياً مع توجهات قيادتنا الرشيدة وما توليه من اهتمام بفئات المجتمع كافة فقد تقرر البدء في تهيئة ثلاثة ملاعب، لتكون جاهزة لدخول العائلات وفقاً للضوابط الخاصة بذلك مطلع 2018».
والملاعب الثلاثة هي إستاد الملك فهد في الرياض، ومدينة الملك عبدالله في جدة، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام. كما تقرر البدء في تركيب البوابات الإلكترونية في الملاعب، إضافة إلى تكييف ملعب الجوهرة المشعة بجدة، وإنهاء صيانة ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة خلال 18 شهراً، إضافة إلى تسليم منشأتي الرائد وأبها خلال المدة ذاتها. وأعلنت الهيئة أيضاً عن فتح حسابات بنكية لكل نادٍ في الدوري السعودي للمحترفين، ليتسنى للجماهير التبرع لأنديتها، ويسمح بعد ذلك لكل رئيس نادٍ السحب من المبلغ المتوافر شهرياً لمرة واحدة فقط.
وتطرق تركي آل الشيخ إلى ممارسات الكويتي أحمد الصباح ضد السعودية قائلاً: «الصباح لم يخدم رياضة بلده من الأساس، وهو ابن الكويت وعندما يتسبب لرياضتها بالضرر فهم يعاقبونه أو يتجاوزون عنه،
ولكن السعودية خط أحمر ولا نسمح لكائن من كان بتجاوز حدوده معنا، نحن نؤكد أن حب الكويت وشعبها يجري في دمنا، وكذلك البحرين وشعبها الحبيب، وهناك دويلة تسعى لسكب الزيت على النار في مثل هذه الأمور، ولكننا نعي ما هي أهدافهم في هذا الوقت».