اخبار سياسية عالمية

السفير الامريكي يعلق على زيارة “أم قصي” لموقع تاريخي

علق السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان، اليوم الاربعاء، على زيارة العراقية “أم قصي” الى احدى الاماكن التاريخية في بلاده.

وكتب سيليمان في تغريدة تابعتها “المرأة العراقية الشجاعة أم قصي تزور الامو في مدينة سان انطونيو”، مبينا انها “واحدة من المواقع التاريخية المفضلة لدي في بلدي بولاية تكساس”.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد صنفت مؤخراً العراقية عليا خلف صالح المعروفة بأم قصي من محافظة صلاح الدين ضمن أشجع عشر نساء في العالم.

وبحسب الخارجية الأمريكية فإن جائزة IWOC تمنحها الوزارة للنساء اللواتي أظهرن شجاعة وقيادة استثنائية وأسهمن في تحقيق السلام والعدالة والحفاظ على حقوق الإنسان.

وتضمنت القائمة الدولية لهذا العام كلا من :

رويا السادات من أفغانستان وأورا إيلينا فارفان من غواتيمالا وجوليسا فيلانويفا من هندوراس وعليا خلف صالح من العراق وماريا إيلينا بيريني من إيطاليا وإيمان عمروفا من كازاخستان وفريدي روشيتي من كوسوفو ومعلومة سعيد من موريتانيا وكودلف موكاساراسي من رواندا وسيريكان كارونسيري من تايلاند.

وكرمت السيدة الأولى في الولايات المتحدة ميلانيا ترامب “أم قصي”.

وأم قصي آوت في منزلها بناحية العلم شرق تكريت 25 جندياً من الناجين من مجزرة سبايكر، ورتبت لهم طريقة خروج آمن من المنطقة التي كانت تحت سيطرة داعش ليصلوا إلى أهلهم سالمين.

صداقة الترك للكرد والعرب ضرورية

صلاح مندلاوي

تراودني مشاعر المذهول لما يلاقيه الكرد من الاضطهاد والتنكيل ووأد جميع المحاولات التي قد تفضي الى نشوء دولة كردية علمآ بأن اكثر من ثلاثين دولة انسلخت من الدولة العثمانية لكنها ركزت جل اهتمامها على الحيلولة دون انفلات الكرد على الاقل منذ بداية القرن العشرين وانتهاء الحرب العالمية الاولى فأقام كمال بك اتا تورك حكمه على اشلاء ثوار درسيم بحقد شمل حتى اعدام المحامين الذين دافعوا عن المتهمين واتهموا الشيخ عبد السلام بارزاني بكونه يقود مجموعة من قطاع الطرق فأعدموه في الموصل .

ولو عدت لبطون التاريخ لوجدت ان شيخآ تركيآ قد اختلق حادثة غضب الرسول محمد ( ص ) من ( بك دوس ) وهو زعيم جمع من الكرد يحملون حمولة 40 بعير الى النبي وهو محصور في شعاب مكة كاد يموت جوعآ جراء حصار قريش للمسلمين الذين امنوا بدين محمد على انه القائل ( ما اغلض هولاء القوم وأقبحهم الهم لا تنصرهم ابدآ ولا تقم لهم شأنآ !!!!

تصوروا رجلآ يربط الحجارة على بطنه من الجوع يأتيه الكرد بهذه المعونة فيدعو عليهم لا يدعو لهم ( الالعنة الله على القوم الكاذبين ) ثم يدفعون برجل شامي ليقول ان الكرد هم ولاد الجن المتزوجين من اليهود قوم سليمان فتكاثروا في الكهوف ثم انهم قتلوا ونفوا واقالوا جميع القادة الكرد في الجيش العثماني الذين حققوا انتصارتهم في حرب القرم التي تسمى الجزيرة الروسية بأسمها ثم قتلوا ذو الفقار خان كلهر الذي فتح لهم بغداد في سنة 1593 م وقتلوا كي خدا عزيز الذي دمر دولة القزل باش (ذوي الرؤس الحمر ) بعد ان كرمه السلطان مراد الرابع وهدموا امارة ( كل باخي ) بجوار باخ السليمانية الحالية واختلقوا رسائل بأسم الملك محمود الحفيد للحيلولة دون منح بريطانيا الحكم للكرد في ولاية الموصل .

وها هم امام تلفزيونات الدنيا يقطعون اشلاء المقاتلات الكرديات في عفرين ويصرون على انهم لن يسمحوا بنشوء ولو محافظة كردية واحدة في شمال سوريا تفضي بوصول الكرد الى البحر وفي الناس دعاية على ان الترك هم الذين كانوا يغرقون السفن المتهالكة لمنع وصول الكرد الى اوربا .

تركيا تريد نفط كردستان ولما لم تحصل تريد ماء كردستان في مشروع المائة سدة ( الي سو ) لانها ترى بدون الكرد فأنهم دولة مهلهلة لا قدرة اقتصادية ولا صناعية ولا زراعية لمقاومة المنافسة الاوربية والصينية ناهيك عن الامريكية والروسية واليابانية لتجرب الصداقة بدل هذه المذابح وقد استفادت من كردستان الاقليم فكيف لو صارت دولة ( لان جنحوا للسلم فأجنح لها وتوكل على الله ) .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏‏
التعليقات

بارزاني يبحث مع وفد أمريكي ملفات عسكرية تخص العراق وكوردستان

استقبل رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاربعاء، القائد الجديد لقوات التحالف في العراق الجنرال وولتر باييت والقنصل العام الامريكي في الاقليم كين كروس والوفد المرافق لهما.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم ، ان اللقاء تم بحضور نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني وعبر فيه الوفد الضيف عن استعداد التحالف الدولي للتعاون والتنسيق مع قوات البيشمركة في التصدي لارهابيي داعش، وشدد على ضرورة ان يفتخر شعب الاقليم والمجتمع الدولي بالانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة والذي كان من اجل الانسانية جمعاء ومعربا عن استعداد بلاده للاستمرار وتقوية التعاون والتنسيق بشكل اكبر بين اربيل وبغداد.

من جهته عبر بارزاني عن استعداد حكومة الاقليم لاي تعاون وتنسيق خصوصا في المناطق التي تواجه حاليا مخاطر عودة الارهاب اليها، مؤكدا على اتخاذ عدد من الخطوات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لطمأنة النازحين لضمان عودتهم الى مناطقهم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
التعليقات

المانيا تستأنف رحلاتها الجوية الى كوردستان وتحدد الموعد

قررت الخطوط الجوية الالمانية “fly germania” استئناف رحلاتها الجوية الاوربية الى مطاري اربيل والسليمانية الدوليين في اقليم كوردستان، اعتباراً من الخامس من شهر نيسان المقبل.

ووفقا لموقع “fly germania” فان الشركة التي تعد واحدة من كبريات شركات الطيران الالمانية والاوربية، ولها رحلات الى الدول الاوربية والافريقية والشرق اوسطية، ستقوم اعتبارا من الخامس من شهر نيسان المقبل بتسيير رحلاتها الجوية المباشرة بين اوربا وكوردستان.

وبعد ستة اشهر من تعليق الرحلات الجوية الدولية في مطاري اربيل والسليمانية بقرار من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، تقرر فتح الرحلات الجوية الدولية مرة اخرى واستؤنف نقل المسافرين عبرهما.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
التعليقات

مسيرات العودة والزحف الشعبي الحدودي

بقلم : ناصر قنديل

– في نهاية شهر آذار من كلّ عام تحلّ ذكرى يوم الأرض في فلسطين، يوم خرج فلسطينيّو الأراضي المحتلة عام 48 دفاعاً عن هويتهم الفلسطينية وملكية أراضيهم وقدّموا الشهداء في أمّ الفحم وغيرها من البلدات المحتلة، قبل اثنتين وأربعين سنة، وهذه السنة يحيي الفلسطينيون الذكرى يوم الجمعة بمسيرات ستكون أهمّها تلك التي يستعدّ لها سكان مخيمات غزة من أبناء أراضي العام 48 وصولاً للشريط الذي يفصل غزة عن قوات الاحتلال، وتمتلئ الصحافة الإسرائيلية بالتحليلات والتعليقات والمقترحات، تحت عنوان مواجهة الخطر العظيم، حيث التساهل سيؤدّي لتوسّع الظاهرة، والتشدّد سيؤدّي لمجازر بحق المدنيين يستنهض رأياً عاماً دولياً لا تحتمل «إسرائيل» ضغوطه وهي في أسوأ حالاتها.

– هناك مَن يقترح نشر القناصة، وهناك مَن يدعو لرمي المواد التموينية من الطائرات بين الجموع لإبعادهم عن الشريط، وهناك مَن يدعو للتنسيق مع القاهرة وعمّان ورام الله لأنّ الظاهرة ستتوسّع، وتصير مصدر خطر على كلّ خطوط الحدود، والمقصود التحضيرات التي يتداولها ناشطون فلسطينيون في الأردن ومصر ولبنان وسورية لإحياء مختلِف لذكرى اغتصاب فلسطين منتصف شهر أيار المقبل، وهو الموعد الذي قرّره الأميركيون لافتتاح سفارتهم في القدس، والإحياء المتداول للذكرى يقوم عبر الدعوة لتجمّعات شعبية على حدود فلسطين تضمّ الشيوخ والنساء والأطفال وترفع أعلام فلسطين ومفاتيح البيوت التي صادرها الاحتلال، والبعض يقول إنّ في المتداول دعوات للبقاء على الشريط قرب الحدود والاعتصام هناك، ويلاقيهم فلسطينيّو الداخل من وراء الشريط على الحدود.

– القرار الأميركي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس ليس هو القضية، بل ما كشفه حول المفهوم الأميركي لحلّ الدولتين وقاعدته تخلّي الفلسطينيين عن القدس، وما يعنيه ذلك من سقوط خيار التفاوض في الحساب الفلسطيني، بعدما كان واضحاً أنّ التفاوض يُسقط حقوق فلسطينيي 48 بسقف هو دولة على الأراضي المحتلة عام 67 من جهة، ويهدّد بإسقاط حق العودة من جهة أخرى في ظلّ مواقف عربية ودولية وفلسطينية تحدّثت علناً عن استحالة عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، ويأتي الموقف الأميركي ليسقط ثالث مقدسات القضية الفلسطينية، وما تمثله القدس، فلا يتبقى شيء يستحق التفاوض، ويعود الشارع الفلسطيني لمراجعة كلّ قبول بتنازلات كان وارداً من قبل، لتندمج معادلة فلسطينيي 48 و 67 واللاجئين والقدس، بعنوان المواجهة، ومسيرات العودة تعبير شعبي سلمي وديمقراطي وشرعي وقانوني، لا يملك أحد حق الاعتراض عليه.

– قيادة كيان الاحتلال في حالة ذعر، وتعرف أنها لا تملك فعل الكثير في مواجهة الخطر القادم إذا تحققت التوقعات وانطلقت المسيرات بزخم، وأنّ المواجهة التي ستقع ستشكل تزخيماً للمسيرات شعبياً وسياسياً وإعلامياً، لذلك تبذل جهود سياسية ومخابراتية، لتحريك دور عربي وتركي وأوروبي وفلسطيني لإجهاض هذه المسيرات، والتعاون للتخريب على مساعي الناشطين لإطلاقها. وهذا التحدّي الممتدّ في الأيام المقبلة فرصة لا تعوّض لقوى المقاومة ولأحرار فلسطين والشرفاء المؤمنين بالقضية الفلسطينية ليضمّوا أصواتهم وجهودهم ضماناً لنجاح المسعى التاريخي وما سيفتحه من مسارات نوعية جديدة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏
التعليقات

على تركيا أن تحذر من التمادي في سورية

بقلم : حميدي العبدالله

البيان الصادر عن الخارجية السورية والذي يجدّد مطالبة تركيا بسحب قوات احتلالها بشكل فوري وغير مشروط، لا يمكن وصفه بأنه مجرد حفظ مبدئي لحق سورية بالدفاع عن سيادتها ورفض أيّ احتلال أجنبي لأراضيها مهما كانت الذرائع.

تركيا تلاعبت باتفاقات مناطق خفض التصعيد وأدخلت قوات عسكرية إلى الأراضي السورية بهذه الذريعة، ولكن القوات التركية وظّفت في غير الأهداف المنصوص عليها باتفاقات وقف التصعيد، بل إنها عملت على العكس أيّ اجتاحت منطقة هادئة خالية من الإرهابيين، مستفيدةً من خروج وحدات الحماية الكردية عن شرعية الدولة السورية للقيام بغزو منطقة عفرين وتدمير المنطقة وتشريد سكانها، بل اعتدت على قوات عسكرية تعمل تحت شرعية الدولة السورية حيث سقط شهداء كثر للقوات الشعبية التي ذهبت إلى عفرين لمؤازرة حاميتها. بديهي أنّ هذا التصرف أحرج شركاء تركيا الضامنين لاتفاقات خفض التصعيد أيّ روسيا وإيران.

اليوم عندما يهدّد الرئيس التركي بمهاجمة مناطق تنتشر فيها القوات العسكرية السورية التي تعمل تحت إمرة الدولة السورية، بل أكثر من ذلك يهدّد بالوصول إلى أطراف مدينة حلب، الأمر الذي يهدّد كبرى المدن السورية.

اليوم أيضاً عندما انتفى، حتى حسب تصريحات المسؤولين الأتراك، الخطر المزعوم من عفرين، كما أوضح بيان الخارجية السورية، فإنه لم يعد هناك أيّ مبرّر لوجود القوات التركية في منطقة عفرين، وعلى هذه القوات الانسحاب فوراً.

صحيح أنّ التجارب أوضحت أنّ الرئيس التركي لن يستجيب لأيّ نداءات يمكن أن تصدر عن الخارجية السورية أو الدولة السورية، أو حتى شركاء تركيا في أستانة، روسيا وإيران، ولكن الصحيح أنّ الدولة السورية لا يمكنها السكوت على تمادي تركيا، سواء تمثل هذا التمادي بتهديد مناطق خاضعة لسيطرة الجيش السوري، أو الإصرار على البقاء في عفرين.

الجيش السوري يفرَغ الآن من معركة الغوطة التي كان لتركيا دور في تفجيرها لتغيير أولويات الجيش السوري، وخلق وضع يتيح لتركيا غزو عفرين دون توقع مسارعة الجيش السوري لمواجهتها، وبالتالي بات الجيش السوري جاهزاً لإعطاء إدلب ومناطق الاحتلال التركي أولوية، وستجد الدولة والجيش السوري كلّ الدعم من روسيا وإيران ليس فقط لأنهما حليفان لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي شنّت عليها، بل وأيضاً لأنهما دولتان ضامنتان لاتفاقات خفض التصعيد التي انتهكها الجيش التركي بغزو عفرين ومشاركة قوات المراقبة التركية لاتفاق خفض التصعيد في احتلال هذا الجزء من الأراضي السورية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏بدلة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
التعليقات

تحذيرات من تزوير الانتخابات في المناطق الغربية

متابعة القراءة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏
التعليقات

الكهرباء تتهم برلمانيين بـ”التحريض” على خلفية تظاهرات لموظفي العقود

وجهت وزارة الكهرباء، الأربعاء، اتهامات بـ”التحريض” لأعضاء في مجلس النواب لم تسمهم؛ سعيا لمكاسب انتخابية، على خلفية خروج تظاهرات لموظفي الوزارة بنظام العقود؛ من أجل تثبيتهم.

وقالت الوزارة في بيان ، اليوم (28 آذار 2018)، إن “أعضاء في مجلس النواب حرضوا عددا من منتسبيها بتظام العقود المغرر بهم على التظاهر ضد الوزارة، والتنكيل، والتهجم بكلمات خارج السلوكيات الأخلاقية ضد مسؤوليها بهدف تحقيق مكاسب انتخابية”.

وأعربت عن استنكارها “التحريض”، قائلة إن “بعض النواب على دراية بخروج موضوع العقود والرواتب عن تصرف الوزارة وإرداتها”، مؤكدة في نفس الوقت “تمسكها بموظفي العقود”، ورفض التصريحات “التضليلية”.

وأكدت وجود “خطة عمل”؛ لتثبيت موظفي العقود، إلى جانب مساعٍ جادة ومقترحات مرفوعة لمجلس الوزراء ومجلس النواب؛ من أجل إضافة فقرات على قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018، والأعوام التي سبقته لتثبيت العقود وتسهيل صرف رواتبهم بإسناد عدد من أعضاء مجلس النواب الحريصون على مصلحة المواطنين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
التعليقات

معصوم والمالكي يبحثان التحضيرات لضمان نجاح الانتخابات

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع نائبه نوري المالكي، تحضيرات ضمان نجاح إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة .

وذكر بيان رئاسي، انه جرى خلال اللقاء بحث تطور التحضيرات لضمان نجاح إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة فضلا عن المستجدات السياسية والأمنية والتطورات على المستويين الإقليمي والدولي”.

وحدد مجلس الوزراء العراقي 12 ايار المقبل موعدا لاجراء الانتخابات التشريعية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
التعليقات

العبادي يلتزم سياسة الصمت الخجول وتحذر من استمرار سطوة برزاني

اكدت كتلة تغيير,اليوم الاربعاء, أن الوضع في إقليم كردستان يزداد سواء بسبب استمرار سطوة حزب برزاني فيما اكدت أن رئيس الوزراء حيدر العبادي يلتزم سياسة “الصمت الخجول”.

وتشهد محافظات اربيل والسليمانية في كردستان مظاهرات شعبية مستمرة أحتجاجاً على عدم صرف الرواتب من قبل سلطات الإقليم رغم تحويل حكومة بغداد للأموال في وقت سابق من الشهر الحالي “.

وقال النائب عن الكتلة هوشيار عبدالله في تصريح خاص إن,الوضع في إقليم كردستان خلال الوقت الحالي سيء جداً للغاية بسبب التعامل من قبل القوات الامنية في المناطق التابعة للحزب الدميقراطي الكردستاني برئاسة مسعود برزاني بشكل “قمعي – بوليسي – ديكتاتوري “.

واضاف أن”هناك المئات من الناشطين تم اعتقالهم من قبل عناصر حزب برزاني بشكل عشوائي وهناك محاولات أخرى للاجهزة الامنية للبحث عن الناشطين الاخرين في موضوع المظاهرات الشعبية في اربيل”, مؤكداً أن”الوضع سيزداد سوءاً اذا استمر الحزب المسيطر على الحكم في اربيل بقمع التظاهرات الشعبية”.

وأشار النائب الكردي إلى أن” التعامل العنيف من قبل حزب الديمقراطي لاتبشر بخير”, مبدياً عن أملهِ بأن “يكون هناك تعامل دستوري كون مطالب المتظاهرين مهنية وهي الطالبة بصرف رواتبهم “,فيما بين أن “الدور الغائب للحكومة الاتحادية ورئيسها العبادي أدى إلى سوء الاوضاع الحالية”.

فيما استدرك عبدالله القول بأن “هناك صمت مطبق من قبل الحكومة الاتحادية تجاه الخروقات الدستورية التي ترتكبها حكومة الإقليم بحق الشعب الكردي كأنه ليس جزء من الشعب العراقي”, لافتاً إلى أن”العبادي التزم سياسة “الصمت الخجول” ومتواطئ مع رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان برزاني من أجل تطبيق سياسة الإدخار الأجباري كون عينه العبادي على الولاية الثانية”.

وختم حديثه”القضاء في الإقليم وخصوصاً في اربيل هو قضاء “مسيس” فكيف يتم محاسبة من تسبب بتفاقم الاوضاع في كردستان وان حزب برزاني بنظامهِ القمعي مسيطر على كل شيء في كردستان”.

في هذه الاثناء أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نجيرفان برزاني، اليوم الأربعاء، ان احزاب سياسية تقف وراء التظاهرات والاحتجاجات في اقليم كردستان ، مبينا اننا ضد هكذا نوع من الاستغلال.

وقال برزاني في مؤتمر صحافي تابعته “الغد برس”، إن “مطالب المتظاهرين مشروعة لكن بعض الاحزاب حاولت خلال الايام الماضية استغلالها من اجل تحقيق أهداف خاصة وهذا غير مقبول”.

وأضاف أن “حكومة إقليم كردستان ستقف بوجه من يريد إثارة الفوضى وسنتخذ ما يلزم لمنع ذلك”، مبينا أن “الخطوات الإصلاحية المتخذة ستضمن إنهاء نظام الادخار في توزيع الرواتب قريبا جدا”.

واعرب برزاني عن شكره لرئيس الوزراء حيدر العبادي لـ”إعادة فتح المطارات وتحويل مستحقات ذوي الشهداء والمؤنفلين في كوردستان ضمن المخصصات الاتحادية”.

يذكر ان حركة تغيير الكردية,أمس الثلاثاء, أتهمت حكومة إقليم كردستان بالكذب وعدم صرف الرواتب بشكل منتظم”,مهددة بأستمرار التظاهرات والاعتصامات في المحافظات الكردية”.

وقالت النائب عن الحركة شيرين رضا,في تصريح خاص “للاتجاه برس” إن حكومة إقليم كردستان قامت بصرف ربع راتب لشهر تشرين الثاني لعام 2017 فقط وليس ما يقال انه تم توزيع نصف الراتب”,متهمة حكومة الاقليم بالكذب وعدم التصريح بشكل صادق أمام الشعب الكردي”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏
التعليقات

المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله تحذّر اردوغان من المغامرة في سنجار

يواصل وريث العثمانيين الصغير الرئيس التركي اردوغان وقاحته واستفزازاته ضد العراق من خلال التصريحات المسيئة لسيادة وهيبة البلاد، والتي ادّعى فيها هذه المرة توجه قواته صوب سنجار للبدء بعمليات عسكرية فيما سارع رئيس وزرائه علي بن يلدريم بعد يوم واحد الى نفي هذه التصريحات والتبرؤ من مواقف رئيس دولته.

متابعة القراءة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
التعليقات

الحكومة العراقية تعمل على تبرئة السعودية من الارهاب

بالرغم من كثرة الأحاديث التي تظهر بين الحين والآخر عن تطور في العلاقات العراقية-السعودية وتجاوزها مرحلة الاتهامات المتبادلة والسعي الحكومي لعكس صورة إيجابية عن خطوات التواصل في هذا الاتجاه ظلت قطاعات واسعة من العراقيين ومن النخب السياسية والكتل البرلمانية تنظر بريبة أو بعدم رضا لهذه التوجهات .

متابعة القراءة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏قبعة‏‏‏
التعليقات

السعودية تصدر حكماً على اثنين بتهمة الانضمام لحزب عراقي

أصدرت محكمة سعودية، اليوم الأربعاء، حكما بحق متهمين اثنين، سعوديي الجنسية، بعد ثبوت إدانتهما بانضمامهما لتنظيم “حزب الله العراقي” المصنف على قوائم الإرهاب في المملكة العربية.

وأوضحت المحكمة، أن المدانين التحقا بمعسكرات تنظيم “حزب الله العراقي” في دولتي إيران والعراق، وتدربوا على فك وتركيب واستخدام الأسلحة والمتفجرات والقنابل؛ لغرض القيام بأعمال إرهابية داخل المملكة، وفقا لصحيفة “سبق” السعودية.

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات
القصص الحديثة

العدل تعلن دخول مشروع التحكيم العشائري حيز العمل

أعلنت وزارة العدل، الأربعاء، عن انطلاق مشروع التحكيم العشائري باعتماد محكمين عشائريين ودخوله حيز العمل.

وقالت الوزارة في بيان ، إنه “تم انطلاق مشروع التحكيم العشائري بإشراف وزارة العدل وباعتماد محكمين عشائرين عوارف من جميع المحافظات”.

عرض المزيد

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

خبير امني: الحكومة غير واضحة بتبرير التواجد الأميركي في العراق

اعتبر الخبير الأمني احمد الشريفي ، الأربعاء، أن حديث القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي حول التواجد الأمريكي وعدد القوات المتواجدة محط جدل وغير واضح بتبرير التواجد العسكري في البلاد، محملا لجنة الأمن والدفاع النيابية مسؤولية بيان اعداد القوات الأمريكية من خلال مراقبتها لعمل الحكومة.

وقال الشريفي ، إن “حديث العبادي بمعرفة إعداد القوات الأمريكية ومناطق تواجدها محط جدل والحكومة غير واضحة بتبرير هذا التواجد الع

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
التعليقات